أخبار المحيط

الفرق بين الكسوف الحلقي للشمس وأشكال الكسوف الأخرى

شاهد هذا الموضوع -الفرق بين الكسوف الحلقي للشمس وأشكال الكسوف الأخرى- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إقرأ المزيد

الأرصاد: عرض ظل القمر أثناء كسوف الشمس سيبلغ 266 كم

ووفقا له، تتطابق تقريبا المقاسات المرئية للشمس والقمر. وبما أن القمر يدور حول الأرض في مدار بيضوي الشكل، أي يكون على مسافات مختلفة عن الأرض أثناء ظاهرة الكسوف، لذلك يغطي قرص الشمس كليا أو جزئيا.

ويحدث الكسوف الكلي عندما يغطي القمر قرص الشمس بالكامل. أما إذا بقيت “حلقة” من قرص الشمس حول محيط القمر فيسمى كسوف الشمس الحلقي. وهناك كسوف الشمس الهجين، الذي يبدأ ككسوف كلي وينتهي ككسوف حلقي أو العكس. أما الكسوف الجزئي فيحدث عندما لا يمر القمر عبر مركز الشمس بل يغطي حافة قرص الشمس.

الكسوف الكلي
/ Jamie Cooper/ASTD0
/ Globallookpress

ويقول العالم: “يدور القمر حول الأرض في مدار غير دائري بل بيضاوي الشكل. لذلك يبدو أحيانا أقرب إلى الأرض وأحيانا أخرى أبعد. بالطبع هذا الفرق ليس كبيرا، ومع ذلك يبدو حجم القمر الظاهري أكبر قليلا من الشمس، وعندما يكون بعيدا عن الأرض يبدو أصغر”.

ويشير إلى أن جميع أشكال كسوف الشمس لا تؤثر على كوكب الأرض.

المصدر: صحيفة “إزفيستيا”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الفرق بين الكسوف الحلقي للشمس وأشكال الكسوف الأخرى, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى