السعودية

“اعتدال” يزيل 35.6 مليون محتوى متطرف بـ3 أشهر

شاهد هذا الموضوع -“اعتدال” يزيل 35.6 مليون محتوى متطرف بـ3 أشهر- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أزال المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف “اعتدال” بالتعاون مع منصة “تليجرام”، 35.6  مليون محتوى متطرف وإغلاق 323 قناة متطرفة، خلال الربع الثالث من العام الحالي 2024م.

إزالة  129 مليون محتوى متطرف منذ فبراير 2022

ومنذ فبراير 2022م وحتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري، بلغ إجمالي عدد المحتويات المتطرفة التي تمت إزالتها  129.6 مليون محتوى متطرف، وإغلاق 14.5 ألف قناة متطرفة على المنصة.

وتمكنت الفرق المشتركة ، من رصد وإزالة النشاط الدعائي لثلاثة تنظيمات إرهابية: (داعش – هيئة تحرير الشام – القاعدة)،  حيث تَصدّرَ تنظيم “داعش” الإرهابي المنشورات المزالة بـ 34.6 مليون محتوى متطرف وإغلاق 189 قناة متطرفة، تلاه تنظيم “هيئة تحرير الشام” الإرهابي بإزالة 768 ألف محتوى متطرف وإغلاق 87 قناة متطرفة، فيما تذيَّلَ تنظيم “القاعدة” الإرهابي قائمة المحتويات المتطرفة المزالة بـ 263 ألف محتوى متطرف وإغلاق 47 قناة متطرفة.

ولوحظ ازديادٌ للنشاط الدعائي لدى تنظيم “داعش” الإرهابي، حيث جاءت ذروة ذلك النشاط في يوم الجمعة 13 سبتمبر 2024م، ببثه 1.2 مليون مليون محتوى متطرف.

يذكر أن الشراكة ما بين “اعتدال” و”تليجرام”، قائمة على تعزيز التعاون المشترك وتوسيع التنسيق فيما بينهما حيال الوقاية ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف (PCVE)، من خلال رصد وإزالة المحتويات الدعائية الإرهابية المنشورة باللغة العربية عبر المنصة.

No Image

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”اعتدال” يزيل 35.6 مليون محتوى متطرف بـ3 أشهر, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى