سوريا

نحن شركاء للمعارضة السورية ومتمسكون باللاءات الثلاث حول سوريا

شاهد هذا الموضوع -نحن شركاء للمعارضة السورية ومتمسكون باللاءات الثلاث حول سوريا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أكد المبعوث الألماني إلى سوريا، ستيفان شنيك، أن بلاده تقف إلى جانب المعارضة السورية، وأنها ملتزمة باللاءات الثلاث فيما يتعلق بسوريا.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية نظمتها هيئة التفاوض السورية في برلين، بحضور شخصيات بارزة من الهيئة شملت رئيسها بدر جاموس، في إطار سعيهم لتحقيق تقدم في الحوار مع المجتمع المدني السوري داخل وخارج البلاد.

حضور للمبعوث الألماني

وبحسب الموقع الرسمي لهيئة التفاوض، أشار شنيك إلى أن هيئة التفاوض السورية تسير في الاتجاه الصحيح من خلال تعزيز الحوار مع السوريين، سواء في الداخل أو في دول اللجوء.

ستيفان شنيك

واعتبر أن هذا النهج سيسهم في تقريب وجهات النظر بين السوريين، ويساعد في التوصل إلى حلول مشتركة تخفف من حدة الخلافات القائمة.

وخلال الجلسة، التي استمرت يومين، شدد شنيك على أن موقف ألمانيا والاتحاد الأوروبي واضح وثابت: لا تطبيع مع النظام السوري، ولا رفع للعقوبات، ولا إعادة إعمار إلا بعد التزام النظام بالحل السياسي وفقاً للقرار الأممي 2254، مؤكداً أنه لن يكون هناك “انزياحات” عن هذا الموقف.

آثار “الحرب السورية”

وقال شنيك إنّ ألمانيا تؤيد وترى ضرورة في معالجة آثار الحرب السورية، بما في ذلك المحاسبة وتحقيق العدالة.

وأشاد بالتقدم الذي أحرزه السوريون في ألمانيا من حيث الاندماج في المجتمع الألماني، مؤكداً أن وضعهم مستقر.

صورة أرشيفية - رويتزر

ولفت المبعوث الألماني إلى أن بعض المواقف الأوروبية التي تبدو متباينة تجاه النظام السوري لا تمثل الإجماع الأوروبي، مؤكداً أن المبادرات العربية التي سعت لتطبيع العلاقات مع النظام لم تحقق النتائج المرجوة، وأثبتت عدم جدواها.

وفيما يخص المساعدات الإنسانية، أوضح شنيك أن ألمانيا ملتزمة بضمان وصول المساعدات إلى كل السوريين المحتاجين.

وشدد على أن هذه المساعدات، رغم أهميتها، لا تعتبر بديلاً عن الحل السياسي المنشود وفق القرار 2254.

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,نحن شركاء للمعارضة السورية ومتمسكون باللاءات الثلاث حول سوريا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى