أخبار المحيط

رئاسية 2024.. إقبال الجالية التونسية بليبيا على مركز الاقتراع بالقنصلية العامة بطرابلس (صور)

شاهد هذا الموضوع -رئاسية 2024.. إقبال الجالية التونسية بليبيا على مركز الاقتراع بالقنصلية العامة بطرابلس (صور)- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأفاد مراسل RT بأن المركز شهد إقبالا متزايدا مع توافد الناخبين لممارسة حقهم الدستوري في اختيار رئيسهم وسط أجواء تنظيمية هادئة واحترازات صحية لضمان سلامة الجميع.

RT

RT

RT

RT

RT

وانطلق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بالخارج يوم الجمعة 4 أكتوبر ويتواصل يومي 5 و6 من الشهر ذاته.

وتجرى عملية الاقتراع بـ 319 مركز اقتراع تتضمن 409 مكاتب اقتراع في 58 دولة.

وأفادت عضو هيئة الانتخابات نجلاء العبروقي في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية بأنه تم إحداث 19 مركز اقتراع جديدا و30 مكتب اقتراع جديدا، مشيرة إلى أنه ولأول مرة منذ سنة 2011 ستجرى انتخابات تونسية 2011 في 10 دول جديدة وهي العراق وسوريا وليبيا والبرازيل والأرجنتين وإيران والهند وبوركينا فاسو وكينيا والكونغو الديمقراطية.

وأضافت أن نسبة الناخبين المسجلين بالخارج تقدر بـ6.6% من مجموع المسجلين أي 642 ألفا و810 ناخبين من بين 9 ملايين و753 ألفا و217 ناخبا.

هذا، وتنتظم الانتخابات الرئاسية داخل تونس يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 في 5013 مركز اقتراع تضم 9669 مكتب اقتراع موزعة على كامل البلاد.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,رئاسية 2024.. إقبال الجالية التونسية بليبيا على مركز الاقتراع بالقنصلية العامة بطرابلس (صور), نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى