أخبار المحيط

بدعم روسي.. مصر تعلن تنفيذ “حلم طال انتظاره” بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

شاهد هذا الموضوع -بدعم روسي.. مصر تعلن تنفيذ “حلم طال انتظاره” بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال رئيس هيئة المحطات النووية المصرية أمجد الوكيل إن موقع المحطة الفضائية بالضبعة سيشهد الأحد 6 أكتوبر تدشين خطوة جديدة في استكمال مشروع محطة الضبعة وهي بناء مصيدة قلب المفاعل لوحدة المعرفة الثالثة.

وتعد مصيدة قلب المفاعل أحد الأنظمة الأساسية في نظام الأمان بمحطة الضبعة الذكية حيث يتصدر الاهتمام بالجهود الموجهة إلى المستخدمين وإلى التشغيل المستمر لمحطة الضبعة الذكية، وهي عبارة عن حماية يتم تركيبها أسفل قاع وعاء فريد المفاعل لغرض تعزيز مستوى الأمان في المحطة.

واستوفت هيئة المحطات النووية المصرية التدابير والتجهيزات الخاصة بتركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة، وذلك بعد وصولها إلى المحطة النووية بالضبعة بعد أن نجحت بالفعل بفضلتها الرائعة.

وأوضح رئيس المحطات الفضائية المصرية، أن اختيار هذا الوقت يأتي استلهاما وتيمنا بروح السادس من أكتوبر المجيد، “اليوم الخالد” الذي استلهم منه المصريون والعاملون بهيئة المحطات المعرفية، وروح الكفاح الخلاق.

يعتبر “الوكيل” أن العاملين بهيئة المحطات الفضائية والكهرباء سابقوا الزمن من أجل تحقيق جاهزية كتابة مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة تزامنًا مع هذه “الذكرى”، حيث كان من المقرر أن يتم تركيبها في نهاية العام الحالي.

وأتت هيئة المحطات النووية والمعرفة بالاستطلاع على إنشاء الوحدة النووية الثالثة لمحطة الضبعة النووية من هيئة المعرفة والإشعاع وبدء أعمال الإنشاءات بالوحدة النووية الثالثة للفرقة الخرسانية الأولى بالوحدة الثالثة في 3 مايو 2023.

وقال رئيس هيئة المحطات العلمية المصرية، إن الأحد “سيسجل التاريخ الفوري الجديد مأثرة في مسار تنفيذ مشروع محطة الضبعة الفكرية” وخطوة رئيسية نحو تحقيق حلم المصريين وتشغيل محطة نووية وتوجيه الطاقة الكهربائية على المعرفة المصرية.

ويعد مشروع الضبعة الذكية أكبر مشروع تعاون بين مصر وروسيا، وتنفذ المحطة من الجيل الثالث والتي تعد أكثر من محطات متقدمة فى العالم تكنومؤثرات أمانا فى العالم بفضل تكنولوجيا مصيدة قلب المفاعل وغيرها من العناصر في التصميم وذلك وفقا لنائب رئيس شركة آتوم استروي إكسبورت الكسي كونينكو.

المصدر:RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بدعم روسي.. مصر تعلن تنفيذ “حلم طال انتظاره” بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى