أخبار المحيط

الجعفري يؤكد تقديم سوريا طلب انضمام إلى مجموعة “بريكس”

شاهد هذا الموضوع -الجعفري يؤكد تقديم سوريا طلب انضمام إلى مجموعة “بريكس”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأضاف السفير السوري، في حديثه على هامش منتدى “شمال القوقاز: فرص جيواستراتيجية جديدة”: “نحن فعلا مهتمون جدا بالانضمام إلى بريكس، لقد أرسلنا طلبات مكتوبة للانضمام إلى المنظمة”.

إقرأ المزيد

مساعد الرئيس الروسي: دول

تأسست بريكس في عام 2006 من قبل البرازيل وروسيا والهند والصين، وانضمت جنوب إفريقيا إليها في عام 2011.

 وفي 1 يناير 2024، نالت مصر وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإثيوبيا، كامل العضوية في المجموعة. وترأس روسيا هذه السنة المجموعة. وستشهد مدينة قازان، الفعالية  الرئيسية للمجموعة -قمة بريكس في في يومي 22 و24 أكتوبر.

شهد إقليم ستافروبول في الفترة من 4 إلى 5 أكتوبر، انعقاد منتدى “شمال القوقاز: الفرص الجيواستراتيجية الجديدة”. وتقام هذه الفعالية سنويا ويشرف على تنظيمها معهد شمال القوقاز، وهو فرع من الأكاديمية الروسية للاقتصاد الوطني والإدارة العامة التابعة للرئاسة الروسية.

المصدر: تاس

 

 

 

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الجعفري يؤكد تقديم سوريا طلب انضمام إلى مجموعة “بريكس”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى