أخبار المحيط

البرلمان اللبناني يستغيث بالوزراء العرب بعد زيادة الهجمات الإسرائيلية

شاهد هذا الموضوع -البرلمان اللبناني يستغيث بالوزراء العرب بعد زيادة الهجمات الإسرائيلية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وكتب ‎فادي علامة، عبر حسابة الرسمي على منصة “إكس”، “مع تزايد الاعتداءات الإسرائيلية على المراكز الصحية والمسعفين نناشد منظمة الصحة العالمية ومجلس وزراء الصحة العرب والاتحاد الدولي للمستشفيات ضرورة التدخل ووقف هذه الاعتداءات”.

ووصف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين بمجلس النواب اللبناني الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان بأنها “تتعارض مع القانون الدولي الإنساني وتتنافى ومختلف القوانين والتشريعات والأعراف الدولية والإنسانية”.

واليوم السبت، ندد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، لدى وصوله إلى بيروت، بما يواجهه لبنان من “أزمة مروعة”، بعد فرار مئات الآلاف من منازلهم على وقع الغارات الإسرائيلية الكثيفة على مناطق عدة في البلاد.

وقال غراندي في منشور على منصة “إكس”: “وصلت للتو إلى بيروت بينما يواجه لبنان أزمة مروّعة، مئات الآلاف من الأشخاص باتوا معدمين أو مشردين بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية”.

وأضاف: “جئت إلى هنا تضامناً مع المتضررين، ولدعم الجهود الإنسانية ولطلب مزيد من المساعدة الدولية”، في وقت تقدر السلطات نزوح أكثر من مليون شخص بسبب التصعيد الإسرائيلي.

ونفذت إسرائيل، السبت، غارات جوية عنيفة على مناطق متفرقة في الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مقاتلين من جماعة حزب الله في مسجد بجنوب لبنان.

وتواصل القصف الإسرائيلي أمس ليطال قرى جنوبية والضاحية الجنوبية في بيروت، حتى أنه وصل إلى الشمال حيث مخيم البدواي للاجئين الفلسطينيين، حيث تم استهداف قيادي بالجناح المسلح لحماس داخل شقته، ما أدى لمقتله هو و3 من أفراد أسرته.

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,البرلمان اللبناني يستغيث بالوزراء العرب بعد زيادة الهجمات الإسرائيلية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى