أخبار المحيط

الإمارات تطلق حملة “معك يا لبنان” لدعم الشعب اللبناني

شاهد هذا الموضوع -الإمارات تطلق حملة “معك يا لبنان” لدعم الشعب اللبناني- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أمس الجمعة، أرسلت سلطات الإمارات بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، طائرة مساعدات تحمل 40 طنا من الإمدادات الطبية العاجلة.

إقرأ المزيد

وصول طائرة روسية تحمل شحنة مساعدات إنسانية إلى بيروت (فيديو)

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية، بأن هذه الخطوة جاءت بعد أيام من توجيه الرئيس الإماراتي محمد بن زايد، بدعم لبنان بحزمة مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار.

ووفقا للوكالة، يأتي إرسال الطائرة “في إطار الجهود الإنسانية لدولة الإمارات في دعم الشعب اللبناني، وتعبيرا عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين خاصة في هذه الظروف الحرجة، وتجسيدا لرؤية دولة الإمارات الإنسانية ولمبادئ الأخوة التاريخية في تقديم العون وقت الأزمات”.

من جانبها، أكدت وزيرة دولة الإمارات لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، أن هذه الجهود تأتي “في إطار حرص قيادة دولة الإمارات على تقديم الدعم الإنساني العاجل حول العالم”.

وتمت الإشارة إلى أن هذه الطائرة هي بداية لاستجابة إماراتية للوضع الملح الذي يواجهه الشعب اللبناني، وستواصل الإمارات تقديم كل ما يمكن من عون إنساني لتخفيف وطأة المعاناة وتلبية الاحتياجات العاجلة، وبخاصة الفئات الأكثر ضعفا واحتياجا.

وكانت دولة الإمارات عبرت عن قلقها الشديد من تزايد التصعيد في لبنان ومن تداعيات انزلاق الأوضاع الخطيرة وتأثيرها على الاستقرار في المنطقة.

المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الإمارات تطلق حملة “معك يا لبنان” لدعم الشعب اللبناني, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى