سوريا

“وزارة النقل” تبدأ بتركيب اللوحات الجديدة على المركبات في دمشق وريفها

شاهد هذا الموضوع -“وزارة النقل” تبدأ بتركيب اللوحات الجديدة على المركبات في دمشق وريفها- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • بدأت وزارة النقل بتركيب لوحات المركبات الجديدة في دمشق وريفها، وتم منحها حوالي 700 لوحة منذ بداية الشهر.

  • يتم إنشاء التركيبة في مديريتي نقل دمشق وريفها للمعاملات المحددة مثل التسجيل لأول مرة، لأول مرة، الملكية والبدلات الفنية.

  • الطريقة التي يتم بها التحديد وإلكترونيا، يتم التوسع فيها لباقي المحافظات حسب برنامج تحديد.

  • تم اعتماد 16 نموذجًا جديدًا للوحات من سبعة أرقام مع تفاصيل الاسم، وستُجري الجولة خلال ثلاث سنوات.


بدأت “وزارة النقل” في حكومة النظام السوري، بتركيب اللوحات الجديدة على المركبات التابعة لمديريتي النقل في العاصمة دمشق وريفها.

وبحسب منشور للوزارة على حسابها في فيس بوك، فقد وصل عدد لوحات السيارات التي تم منحها وتركيبها في إطار اعتماد النماذج الجديدة منذ بداية الشهر الجاري في دمشق وريفها، نحو 700 لوحة من مختلف الفئات.

وأوضحت الوزارة أنها بدأت بشكلٍ عملي بمديريتي نقل دمشق في “الزبلطاني” وريف دمشق في “حرستا” منح اللوحات الجديدة وتركيبها على المركبات من قبل الفنيين المعنيين داخل مقر المديرية، وللمعاملات والحالات التالية حصراً: تسجيل المركبة لأول مرة، معاملة نقل ملكية، إجراء معاملة “تبدلات فنية” ماعدا معاملات القاطرات والمقطورات تسجيل مركبة، تسوية وضع مركبة مسجلة، تغيير فئة المركبة، إعادة مركبة إلى السير وتثبيت خط سير “مركبة استثمار”، معاملات عقد تسوية وضع، ومعاملات المرسوم 14 لعام 2014.

نموذج لوحة سيارة انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي

وأشارت إلى أن عملية التبديل تتم بشكل تدريجي وإلكتروني للمعاملات المذكورة سالفاً بدمشق وريفها حالياً، وسيتم لاحقاً التوسع والإضافة في المعاملات والانتقال لمحافظات أخرى وفق برنامج زمني مخطط، حيث سيتم الإعلان عن كل الخطوات القادمة والتوضيحات اللازمة عبر موقع وصفحة وقنوات “وزارة النقل” الرسمية ووسائل الإعلام المحلية.

وأعلنت “وزارة النقل” في الـ23 من شهر أيلول الماضي، اعتماد 16 نموذجاً جديداً للوحات المركبات في سوريا بحسب فئة المركبة، مكونة من سبعة أرقام مع إلغاء اسم المحافظة، وأن التبديل متاح من بداية شهر تشرين الأول الجاري لمحافظتي دمشق وريفها على أن تستكمل في باقي المحافظات تدريجياً خلال ثلاث سنوات.

سوريا

 

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”وزارة النقل” تبدأ بتركيب اللوحات الجديدة على المركبات في دمشق وريفها, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى