أخبار المحيط

هل تشهد مصر شتاء قارسا؟.. هيئة الأرصاد تجيب

شاهد هذا الموضوع -هل تشهد مصر شتاء قارسا؟.. هيئة الأرصاد تجيب- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إقرأ المزيد

مصر.. موجة حر جديدة تضرب البلاد

ويتداول البعض أن مصر سوف تشهد شتاء شديد البرودة لم تشهده منذ 30 عاما، وردا على ذلك كشف محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه حتى الآن لا يوجد أي توقعات دقيقة لملامح فصل الشتاء 2025، لافتا إلى أن فصل الشتاء لن يتغير كثيرا في مصر عن كل موسم.

وكشف خلال تصريحات تليفزيونية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى الظواهر الجوية التي ستشهدها أغلب المحافظات.

وقال محمود القياتي، إن هناك انخفاضا في قيم درجات الحرارة ليلا على كافة الأنحاء، ودرجة الحرارة الصغرى على القاهرة الكبرى 21 درجة ليلا.

وتابع: بداية من الأسبوع المقبل ستستمر درجات الحرارة في الانخفاض، كما أن الرطوبة انخفضت بشكل ملحوظ بسبب وجود نشاط للرياح.

وشهدت مصر انخفاضات في درجات الحرارة خلال الأسبوع الثاني من الخريف التي تؤكد على التحول السريع للطقس في مصر، مما يزيد من التوقعات بقدوم شتاء مبكر، حيث تشهد بعض المدن المصرية بالفعل انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك بالفعل تغيرات يومية في قيم ودرجات الحرارة على جميع محافظات الجمهورية، خاصة درجات الحرارة المسجلة في ساعات المساء المتاخرة وحتى الصباح الباكر، حيث تنخفض قيم الحرارة الصغري بشكل واضح، ويصبح الفارق بين الحرارة ليلا ونهارا في بعض المدن ما يقرب من 15 درجة، خاصة على المدن والمناطق ذات الطبيعة الجغرافية الجبلية، مثل “كاترين”، و”نخل”.

المصدر: صدى البلد + الوطن

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,هل تشهد مصر شتاء قارسا؟.. هيئة الأرصاد تجيب, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى