سوريا

مقتل 28 مسعفاً في لبنان خلال 24 ساعة

شاهد هذا الموضوع -مقتل 28 مسعفاً في لبنان خلال 24 ساعة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أفادت منظمة الصحة العالمية بمقتل 28 مسعفاً في لبنان خلال يوم واحد، جراء القصف الإسرائيلي المكثّف على البلاد.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم اليوم الخميس، إن 28 من أفراد الطواقم الطبية قتلوا في لبنان في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفق وكالة الأناضول. 

وأضاف أدهانوم أن “العديد من العاملين في قطاع الصحة لا يتوجهون لعملهم وفروا من المناطق التي يعملون بها بسبب القصف”

 وأشار إلى أن ذلك يحد بشكل كبير من توفير الرعاية المطلوبة ومواصلة تقديم الخدمات الصحية، كما دعا إلى تعزيز حماية العاملين في قطاع الصحة.

ولفت المدير العام لمنظمة الصحة العالمية،  إلى أن المنظمة لن تتمكن من تسليم شحنات كبيرة من الإمدادات الطبية للبنان يوم الجمعة بسبب تعليق الرحلات الجوية.

ومن جهته، قال عبد الناصر أبو بكر ممثل المنظمة في لبنان إن “جميع العاملين في القطاع الصحي الذين قتلوا يوم الأربعاء كانوا يؤدون واجبهم ويساعدون المصابين”. 

وأضاف أبو بكر أنّه تم إخلاء المستشفيات وحالياً هناك قدرة على التعامل مع العدد الضخم من القتلى والجرحى،  لكنها مسألة وقت حتى تستنفد المنظومة فعليا كل طاقتها، حسب تعبيره.

وفي السياق، قالت وزارة الصحة اللبنانية إن ألفي شخص قتلوا، منهم 127 طفلاً، وأصيب 9384 آخرون منذ بدء الهجمات الإسرائيلية على لبنان العام الماضي.

سحب الدخان تتصاعد من من منازل في جنوب لبنان (AFPِ)

 

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مقتل 28 مسعفاً في لبنان خلال 24 ساعة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى