السعودية

متنزه البراري في هروب وجهة لعشاق الطبيعة

شاهد هذا الموضوع -متنزه البراري في هروب وجهة لعشاق الطبيعة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

غابات غناء تجمع بين الأشجار المعمرة والشجيرات وسط الجبال

تتميز منطقة جازان بمناظرها الخلابة وجمالها الطبيعي الخلاب وتنوع بيئاتها التي تضم الغابات والجبال والشواطئ الرملية والوديان الخضراء والجزر.

يبعد نحو 110 كم عن مدينة جيزان

ويعد متنزه البراري السياحي بمحافظة هروب، والذي يبعد نحو 110 كم عن مدينة جيزان، أحد أهم وأبرز المعالم السياحية بالمحافظة، و متنفسًا لمحبي الطبيع والتنزه في الهواء الطلق، نتيجة ما يتمتع به من مقومات بكر، وغابات غناء تجمع بين الأشجار المعمرة والشجيرات الصغيرة والأعشاب البرية التي اندمجت وسط الجبال في منظر بديع .

وتبلغ مساح المنتزه الإجمالية 6 ملايين مترًا مربعًا، وفقا لوكالة الأنباء السعودية، حيث يشكل وجهة سياحية لدى الكثير من المتنزهين نظير مقومات الجذب السياحي الطبيعية التي تتوفر فيه وتستهوي الراغبين في الاستمتاع بالبر والتخييم والأجواء بغية قضاء أجمل الأوقات وسط أحضان الطبيعة وتضاريسها.

وشهد المتنزه هذا العام زيادة في الغطاء النباتي، تتزامن بوعي بيئي لدى المتنزهين وسلوكياتهم الإيجابية أثناء التنزه للمحافظة على البيئة واستدامتها، مما يسهم في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

وتبذل حكومة المملكة جهودًا كبيرة لحماية الطبيعة في منطقة جازان، من خلال إنشاء المحميات الطبيعية والحدائق الوطنية، وتطبيق القوانين واللوائح التي تحمي البيئة.

6
images icon

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,متنزه البراري في هروب وجهة لعشاق الطبيعة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى