سوريا

غارة إسرائيلية على محيط معبر المصنع تقطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا

شاهد هذا الموضوع -غارة إسرائيلية على محيط معبر المصنع تقطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص

  • الطائرات الإسرائيلية شنت غارات على الطريق الدولي بين معبري جديدة يابوس والمصنع.
  • الغارات أسفرت عن قطع الطريق بالاتجاهين بين دمشق وبيروت.
  • تم استهداف الطريق بثلاثة صواريخ، ما أدى إلى تدمير أجزاء منها.
  • لم تسجل أي إصابات بين النازحين السوريين واللبنانيين في المنطقة.
  • إسرائيل هددت باستهداف المعابر المدنية بين سوريا ولبنان لاستخدامها من قبل “حزب الله”.
  • الجيش الإسرائيلي طالب بتفتيش صارم للشاحنات على المعابر.

شنت طائرات إسرائيلية غارات على الطريق الدولي بين معبري جديدة يابوس والمصنع على الحدود السورية اللبنانية، ما أسفر عن قطع الطريق بالاتجاهين.

وأفادت مصادر إعلامية أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت، فجر اليوم الجمعة، الطريق الدولية التي تربط العاصمة دمشق ببيروت، وذلك في المنطقة الدولية بين معبري جديدة يابوس السوري والمصنع اللبناني.

وقالت إذاعة “شام إف إم” المحلية أن حركة السير توقف مؤقتاً على الطريق الدولي بين سوريا ولبنان من جراء الغارة التي استهدفت محيط المعبر.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت الطريق بثلاثة صواريخ، ما أسفر عن تدمير أجزاء من الطريق الواصل بين نقطتي المصنع وجديدة يابوس.

وأضافت الوكالة أنه رغم الأضرار التي لحقت بالطريق، لم تسجل أي إصابات في صفوف النازحين السوريين واللبنانيين القادمين من لبنان والمتواجدين في المنطقة.

وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية

تحذير إسرائيلي من استخدام “حزب الله” للمعابر

وفي وقت سابق أمس الخميس، هدد الجيش الإسرائيلي باستهداف المعابر المدنية بين سوريا ولبنان، محذراً الدولة اللبنانية من استخدام “حزب الله” المعابر المدنية مع سوريا لنقل الأسلحة وطالبها بتفتيش صارم للشاحنات.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الخميس، إن الجيش كشف النقاب عن محاولة حزب الله استخدام معبر المصنع المدني الحدودي بين سوريا ولبنان لنقل وسائل قتالية إلى داخل لبنان.

وأضاف، في بيان نشره على منصة “إكس”، الجيش الإسرائيلي يحث دولة لبنان على إجراء تفتيش صارم للشاحنات المارة عن طريق المعابر المدنية وإعادة الشاحنات والمركبات التي تحتوي على الوسائل القتالية إلى سوريا.

عنصر من "حزب الله" في حاجز عسكري قرب الحدود السورية اللبنانية - رويترز

وخلال الأيام الماضية، شن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات جوية على نقاط عسكرية ومعابر حدودية بين سوريا ولبنان، بهدف قطع إمدادات الأسلحة والذخيرة عن “حزب الله”.

وكان أبرز الغارات الإسرائيلية قصف استهدف موقعاً عسكرياً قرب بلدة كفير يابوس بالقرب من معبر جديدة يابوس، وأسفر عن مقتل خمسة جنود من قوات النظام السوري، وموقعاً آخر في منطقة معبر مطربا الحدودي في البقاع الشمالي،.

كما استهدفت الهجمات الإسرائيلية أيضاً عدة معابر في المنطقة، من بينها العريضة، صالح، وقبش، في حين ذكر مدير معبر مطربا إصابة 8 أشخاص كحصيلة أولية للقصف الإسرائيلي على المعبر الحدودي مع لبنان.

شارك هذا المقال



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,غارة إسرائيلية على محيط معبر المصنع تقطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى