أخبار المحيط

طهران: إدانة مجموعة السبع لهجومنا على إسرائيل متحيزة وغير مسؤولة

شاهد هذا الموضوع -طهران: إدانة مجموعة السبع لهجومنا على إسرائيل متحيزة وغير مسؤولة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وندد زعماء مجموعة السبع في بيان صادر يوم الأربعاء، بهجوم طهران، وفقا لما نقلته وكالة “رويترز”، وعبروا عن “قلقهم البالغ” إزاء الأزمة في الشرق الأوسط، لكنهم قالوا إن الحل الدبلوماسي لا يزال قائما، وإن اندلاع صراع على مستوى المنطقة ليس في مصلحة أحد.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية إلى المسؤولية الأكيدة التي تتحملها الدول الأعضاء في مجموعة السبع، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، في تفاقم حالة عدم الاستقرار والأمن في منطقة غرب آسيا بسبب الدعم العسكري والمالي والسياسي الشامل الذي تقدمه واشنطن. وحذر من العواقب الوخيمة لهذا النهج على السلام واستقرار المنطقة وخارجها.

وأكد بقائي أن “العملية التي قامت بها الجمهورية الإسلامية الإيرانية ضد سلسلة من الأهداف العسكرية والأمنية للنظام الصهيوني هي رد ضروري ومشروع في إطار حق الدفاع عن النفس أمام الأعمال العدوانية للنظام المحتل”، منددا باستخدام العقوبات للضغط على الشعب الإيراني، مشددا على عزم طهران حماية الأمن القومي والمصالح الحيوية للشعب الإيراني.

وقال: “إذا كانت مجموعة السبع مهتمة حقًا بالسلام والأمن في المنطقة، فيجب عليها استخدام نفوذها لإنهاء الإبادة الجماعية للفلسطينيين ووقف عدوان النظام الصهيوني على لبنان وسوريا ودول أخرى في المنطقة على الفور”.

هذا وأعلن الحرس الثوري الإيراني يوم الثلاثاء، أنه نفذ هجوما ضد إسرائيل بعشرات الصواريخ.

ويأتي الهجوم “بعد مرحلة طويلة من الالتزام بضبط النفس” على حد تعبير الحرس الثوري الإيراني، وردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، في 31 يوليو الماضي، واغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ومسؤول ملف لبنان في فيلق القدس الإيراني عباس نيلفروشان، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، في 27 سبتمبر الماضي.

وأشار الحرس الثوري في بيان إلى أنه “تم استهداف قواعد ومقرات مهمة في الكيان الصهيوني بعشرات الصواريخ الباليستية”.

وأضاف البيان “إذا رد الكيان الصهيوني على الاستهداف الإيراني فإنه سيواجه بهجمات أعنف”، موضحا أنه تم تنفيذ موجة من الضربات استهدفت مواقع أمنية وعسكرية إسرائيلية سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,طهران: إدانة مجموعة السبع لهجومنا على إسرائيل متحيزة وغير مسؤولة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى