أخبار المحيط

دبلوماسي برازيلي: بلادنا ستكون سعيدة بحضور بوتين قمة العشرين في نوفمبر

شاهد هذا الموضوع -دبلوماسي برازيلي: بلادنا ستكون سعيدة بحضور بوتين قمة العشرين في نوفمبر- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأكد السفير البرازيلي لدى إيطاليا ريناتو موسكا دي سوزا لوكالة “ريا نوفوستي” أن البرازيل ستكون سعيدة بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى قمة مجموعة العشرين المقرر اجراؤها في نوفمبر 2024.

وتابع الدبلوماسي البرازيلي “مجموعة العشرين هي هيئة متعددة الأطراف، مثل الجمعية العامة للأمم المتحدة، وجميع رؤساء الدول مدعوون لحضور القمة، ويمكنهم الحضور بحرية. لا أرى أي مشكلة في استضافة جميع القادة في البرازيل”.

وفي سياق متصل قال السكرتير الصحفي للكرملين، دميتري بيسكوف، إن القرار بشأن رحلة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى قمة مجموعة العشرين لم يتم اتخاذه بعد.

وتجنب الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت سابق الإجابة المباشرة عن سؤال حول ما إذا ستكون قمتا آبيك ومجموعة العشرين فرصة جيدة لمناقشة القضايا الأمنية وأوكرانيا مع بوتين، وقال إنه يشك في حضور الرئيس الروسي مثل هذه المنتديات.

وتتولى البرازيل رئاسة مجموعة العشرين اعتبارا من الأول من ديسمبر 2023. ومن المقرر أن تعقد القمة النهائية في ريو دي جانيرو يومي 18 و19 نوفمبر. وذكر بيسكوف أن الكرملين يواصل دراسة مسألة مشاركة بوتين المحتملة فيها.

المصدر: ريا نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,دبلوماسي برازيلي: بلادنا ستكون سعيدة بحضور بوتين قمة العشرين في نوفمبر, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى