أخبار المحيط

بيان سوري عن قصف إسرائيل “الوحشي” للطريق الدولي الرابط بين لبنان وسوريا

شاهد هذا الموضوع -بيان سوري عن قصف إسرائيل “الوحشي” للطريق الدولي الرابط بين لبنان وسوريا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية في بيان: “استمرارا للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسوريا، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سوريا ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآلاف من النازحين اللبنانيين والمواطنين السوريين الهاربين من آلة القتل والتدمير الصهيوني في لبنان إلى سوريا”.

إقرأ المزيد

الجيش الإسرائيلي يعلن تدمير نفق حدودي بين لبنان وسوريا ويكشف هدف غارة معبر المصنع

وأضافت الوزارة: “ندين هذا الإجرام الصهيوني المنفلت الذي بات يطال حتى طواقم الدفاع المدني وعمال الإغاثة الإنسانية، وندعو إلى العمل على وقفه فورا وضمان مساءلة هذا الكيان على جرائمه وعدم إفلاته من العقاب”.

وأعلن وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية أن الغارة الإسرائيلية على معبر المصنع بين لبنان وسوريا “أغلقت طريقا يستخدمه مئات الآلاف للنزوح، مشيرا إلى أن الضربة وقعت بعد المعبر الحدودي مباشرة، لكنها داخل الأراضي اللبنانية، وذكر أنها أحدثت حفرة بعرض أربعة أمتار.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي اتهم “حزب الله” أمس الخميس باستخدام المعبر في تهريب الأسلحة من سوريا إلى لبنان.

المصدر: “سانا”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بيان سوري عن قصف إسرائيل “الوحشي” للطريق الدولي الرابط بين لبنان وسوريا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى