أخبار المحيط

بورتنيكوف: مجندو من نفذ هجوم “كروكوس” الإرهابي ينتمون لتنظيم “ولاية خراسان”

شاهد هذا الموضوع -بورتنيكوف: مجندو من نفذ هجوم “كروكوس” الإرهابي ينتمون لتنظيم “ولاية خراسان”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأضاف بورتنيكوف، في كلمته خلال اجتماع مجلس رؤساء الأجهزة الأمنية والهيئات المختصة لبلدان رابطة الدول المستقلة: “بات معروفا بشكل يقين، أن المشرفين على تجنيد منفذي هجوم كروكوس الإرهابي قرب موسكو،  كانوا أعضاء في تنظيم ولاية خراسان وعملوا عمدا بين الجالية الطاجيكية في روسيا عبر الإنترنت، أثناء وجودهم فعليا في أفغانستان”.

إقرأ المزيد

محكمة موسكو تعلن حبس 18 شخصا متورطين بهجوم

ويشار إلى أن تنظيم ” ولاية خراسان”، هو أحد فروع داعش الإرهابية ويعمل في آسيا الوسطى وجنوب آسيا ويتركز نشاطه بشكل خاص في شرق أفغانستان.

في يوم 23 مارس الماضي، أعلنت السلطات الروسية مقتل وإصابة العشرات جراء قيام مسلحين بإطلاق نار في مركز “كروكوس سيتي هول” التجاري بضواحي موسكو وما تبع ذلك من انفجارات وحريق.

وفي وقت لاحق، أعلن الأمن الروسي عن اعتقال العديد من الأشخاص بمن فيهم المنفذون الأربعة للجريمة، وكذلك بعض المتعاونين معهم والذين قاموا بتقديم المساعدات لهم.

المصدر: RT

 

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بورتنيكوف: مجندو من نفذ هجوم “كروكوس” الإرهابي ينتمون لتنظيم “ولاية خراسان”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى