سوريا

الهجرة الفنلندية تعلن دخول قانون الجنسية الجديد حيّز التنفيذ

شاهد هذا الموضوع -الهجرة الفنلندية تعلن دخول قانون الجنسية الجديد حيّز التنفيذ- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

دخل قانون الجنسية الجديد في فنلندا حيز التنفيذ، رافعاً مدة الإقامة المطلوبة للتجنس إلى ثماني سنوات.

يستثني القانون بعض الحالات الخاصة، مثل مواطني بلدان الشمال الأوروبي.

يهدف القانون إلى تعزيز الاندماج الناجح، وفقاً لدائرة الهجرة الفنلندية.


أعلنت دائرة الهجرة الفنلندية (ميكري) في بيان رسمي، دخول قانون الجنسية الجديد في فنلندا حيز التنفيذ بدءاً من يوم الثلاثاء الفائت.

وينص القانون الجديد، الذي صاغه الائتلاف الحاكم، على الأحقية في التجنس بعد ثمانية سنوات من الإقامة في فنلندا بدلاً من خمسة سنوات، شريطة استيفاء مقدّم الطلب جميع الشروط، وفق موقع “فنلندا بالعربي”.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم أخذ الوقت الذي عاشه الشخص في فنلندا بموجب تصريح إقامة فقط، في الاعتبار عند حساب مدة الإقامة.

كما يرفض القانون الجديد على طالبي اللجوء تحويل طلباتهم إلى طلبات على أساس العمل أو الدراسة من أجل الحصول على تصريح إقامة.

ويستثني القانون الجديد بعض الحالات الخاصة؛ على سبيل المثال، فترة الإقامة المطلوبة هي خمس سنوات للأشخاص ذوي المهارات اللغوية الكافية وسنتين لمواطني بلدان الشمال الأوروبي.

ووفقاً لدائرة الهجرة الفنلندية، فإن الهدف من تغيير القانون هو التأكيد على أهمية الاندماج الناجح.

الرئيس الفنلندي ألكساندر ستاب - المصدر: الإنترنت

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الهجرة الفنلندية تعلن دخول قانون الجنسية الجديد حيّز التنفيذ, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى