أخبار المحيط

مارك روته: دول مجموعة الاتصال حول أوكرانيا ستبحث رفع القيود عن قصف العمق الروسي

شاهد هذا الموضوع -مارك روته: دول مجموعة الاتصال حول أوكرانيا ستبحث رفع القيود عن قصف العمق الروسي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأضاف روته في مؤتمر صحفي في كييف: “سيعقد [الرئيس الأمريكي جو] بايدن اجتماعا يوم السبت 12 أكتوبر مع الحلفاء وبالطبع مع أوكرانيا، مع التركيز على مسألة رفع القيود على قصف الأراضي الروسية بالأسلحة الغربية”.

إقرأ المزيد

بوليتيكو: عذرا مارك روته.. لن يكون العمل في

وفي الوقت نفسه، أشار السكرتير العام، إلى أن كل دولة تزود أوكرانيا بالأسلحة ستقرر بنفسها ما إذا كانت سترفع القيود المفروضة على استخدامها لشن هجمات على أراضي روسيا أم لا.

وأشار روته إلى أن الناتو يعمل جاهدا لتقديم المزيد من المساعدة لأوكرانيا والقيام بذلك في أسرع وقت ممكن.

وقال: “احتياجات أوكرانيا ملحة الآن، ونحن نعمل جاهدين لبذل المزيد وبشكل أسرع”. 

وأضاف: “كان من المهم بالنسبة لي أن أكون هنا في بداية ولايتي لإرسال رسالة واضحة تفيد بأن الناتو يقف إلى جانب أوكرانيا. أولويتي وامتيازي هو مواصلة الدعم والعمل من أجل انتصار أوكرانيا. الناتو يقف إلى جانب أوكرانيا من أجل أمنكم، ومن أجل أمننا”.

في وقت سابق، حدد روته أولوياته لإدارة الحلف “لضمان بقاء أوكرانيا دولة ديمقراطية مستقلة”، وإنفاق المزيد من دول الحلف على القوة الدفاعية الجماعية.

وتولى روته منصبه كأمين عام لحلف شمال الأطلسي في الأول من أكتوبر.

وعقد الاجتماع الأخير لمجموعة الاتصال بشأن المساعدة العسكرية لأوكرانيا في 6 سبتمبر، وخلاله ناقش حلفاء كييف، مسألة توريد معدات الدفاع الجوي لنظام كييف.

المصدر: تاس

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مارك روته: دول مجموعة الاتصال حول أوكرانيا ستبحث رفع القيود عن قصف العمق الروسي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى