أخبار المحيط

الدفاع الروسية: العدو خسر 300 جندي على محور كورسك خلال يوم

شاهد هذا الموضوع -الدفاع الروسية: العدو خسر 300 جندي على محور كورسك خلال يوم- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وذكرت الدفاع الروسية في بيان لها أن وحدات من مجموعة قوات “الشمال” واصلت تنفيذ عمليات هجومية، استهدفت خلالها تشكيلات من 9 ألوية أوكرانية في محيط 5 بلدات وقرى حدودية بمقاطعة كورسك.

إقرأ المزيد

الدفاع الروسية تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك

وصدت القوات الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية، هجومين مضادين للعدو خسر خلالهما الجيش الأوكراني نحو 30 جنديا بين قتيل وجريح.

وأحبطت القوات الروسية 5 محاولات أوكرانية لاختراق الحدود الروسية في منطقة قرية نوفي بوت، ومنعت أي خرق لحدود الدولة، مكبدة العدو خسائر تجاوزت 60 جنديا بين قتيل وجريح.

واستهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية الروسية تجمعات للقوات والمعدات التابعة لـ 11 لواء أوكرانيا في محيط 17 بلدة وقرية في مناطق كورسك الحدودية.

وشنت قوات الطيران العملياتي التكتيكي والصواريخ ضربات على مناطق تمركز واحتياطيات 7 ألوية للجيش الأوكراني في محيط 11 مركزا سكنيا في أراضي مقاطعة سومي الأوكرانية المجاورة.

وشمل إجمالي الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية القتال أكثر من 19580 عسكريا و135 دبابة و66 مركبة مشاة قتالية، و98 ناقلة جند مدرعة، و864 مركبة قتالية مدرعة، وغيرها من الأسلحة والمعدات العسكرية.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الدفاع الروسية: العدو خسر 300 جندي على محور كورسك خلال يوم, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى