سوريا

الجيش الأردني يعلن إحباط تهريب شحنة مخدرات عبر الحدود مع سوريا

شاهد هذا الموضوع -الجيش الأردني يعلن إحباط تهريب شحنة مخدرات عبر الحدود مع سوريا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص

  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الحدود مع سوريا.
  • العملية تمت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات.
  • العثور على كميات من المخدرات بعد عمليات بحث وتفتيش مكثفة.
  • الجيش الأردني يؤكد عزمه على منع جميع عمليات التسلل والتهريب للحفاظ على أمن المملكة.

أعلن الجيش الأردني عن إحباط شحنة مخدرات عبر الحدود مع سوريا، مشدداً عزمه منع كافة أشكال عمليات التسلل والتهريب.

ونقل تلفزيون “المملكة” عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله إن “المنطقة العسكرية الشرقية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت، فجر أمس الأربعاء، وضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية”.

وذكر المصدر أنه “بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على كميات من المواد المخدرة، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

وأكد المصدر العسكري أن القوات المسلحة الأردنية “ماضية في تسخير قدراتها وإمكاناتها المختلفة، لمنع كافة أشكال عمليات التسلل والتهريب وبالقوة للمحافظة على أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية”.

الجيش الأردني

محاولات عديدة للتسلل وتهريب المخدرات

ويعلن الجيش الأردني باستمرار عن إحباط محاولات عديدة للتسلل وتهريب المخدرات وتسلل طائرات مسيّرة من مناطق سيطرة النظام السوري إلى الأردن، حيث تنوعت حمولتها بين مواد مخدرة وأسلحة ومتفجرات.

ونهاية آب الماضي، أعلنت السلطات الأردنية إحباط محاولتي تهريب مواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية عبر طائرتين مسيرتين.

وذكرت السلطات الأردنية أن “قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الجنوبية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت محاولتي تهريب منفصلتين بوساطة طائرتين مسيرتين للحدود بطريقة غير مشروعة، إذ تم تطبيق قواعد الاشتباك وإسقاطهما داخل الأراضي الأردنية”.

الأردن

تهريب المخدرات من سوريا إلى الأردن

ويعتبر النظام السوري والميليشيات المدعومة من إيران، وعلى رأسها “حزب الله”، من أبرز الأطراف المسؤولة عن جميع عمليات تهريب المخدرات، بعد أن حولت الجنوب السوري إلى بؤرة لتصنيع المخدرات، ومركز انطلاق لعمليات التهريب إلى الأردن ومنطقة الخليج العربي.

ويقول مسؤولون أردنيون، إلى جانب حلفائهم الغربيين، إن هذه العمليات تتحكم فيها الميليشيات الإيرانية و”حزب الله” اللبناني، التي تسيطر على مناطق واسعة من الجنوب السوري، بعد دعمها لقوات النظام في استعادة هذه المناطق من فصائل المعارضة.

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الجيش الأردني يعلن إحباط تهريب شحنة مخدرات عبر الحدود مع سوريا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى