السعودية

التمور “سعودية” والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس

شاهد هذا الموضوع -التمور “سعودية” والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

يسمح بالعصائر الطبيعية (100%) في عبوات غير زجاجية

منع الحليب المبخر أو المكثف والحليب بالنكهات

منع الحليب المبخر أو المكثف والحليب بالنكهات

حددت وزارة التعليم عبر دليل جديد الاشتراطات الصحية في تقديم خدمات التغذية المدرسية، وكذلك الأطعمة والمشروبات المسموح بها والممنوعة، بحيث تكون الوجبات المقدمة للطلاب مبنية على نظام غذائي لا يتجاوز 1500 سعرة حرارية للمرحلة الابتدائية في اليوم الدراسي كاملاً، و2000 سعرة حرارية لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية.

منع القهوة والشاي للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة

وحسب دليل الاشتراطات فإنه يسمح بالعصائر الطبيعية (100%) في عبوات غير زجاجية، والخالية من المواد الملونة والحافظة، على أن تحتوي على علامة الجودة السعودية، مع منع المياه الغازية ومياه الشرب المنكهة، كما يشترط أن تكون التمور الموردة من المتعهد سعودية.

وتتضمن الاشتراطات منع المشروبات السكرية ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية والفيتامينات ذات النكهة والمشروبات الرياضية والمشروبات مع نكهات الفواكه والشاي البارد والعصائر التي تقل نسبة عصير الفاكهة فيها عن 30% أو المحتوية على المواد الملونة والحافظة أو نسبة السكر المضاف أكثر من 5%.

وجاء في الاشتراطات منع القهوة والشاي للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وكذلك الحليب المبخر أو المكثف والحليب بالنكهات أو الألوان الصناعية، بالإضافة إلى جميع أنواع اللحوم مثل اللحوم الحمراء والكبدة واللحوم البيضاء الدواجن والأسماك والنقانق وغيرها من اللحوم المعالجة مثل المرتديلا أو اللانشون.

وشملت الشروط الخاصة بالعمالة في المقاصف، أن يلتزم المتعهد بتقديم أصل الكشف الطبي لجميع العاملين قبل بداية العمل، مع دراسة وتقييم ملفات العمالة من قبل إدارة المدرسة ومطابقتها للشروط والمواصفات، و إلزام جميع العاملين والعاملات التابعين للمتعهد بالشروط الصحية المتعارف عليها في مجال خدمات التغذية مثل نظافة الجسم والاهتمام بالمظهر العام ولبس غطاء الرأس ولبس القفازات أثناء تحضير الطعام.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,التمور “سعودية” والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى