أخبار المحيط

ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية في العالم

شاهد هذا الموضوع -ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية في العالم- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ويأتي ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية الشهر الماضي في ظل معاناة المزارعين في دول مثل البرازيل وأستراليا من الفيضانات والجفاف الشديد، ما يهدد سلعا مثل السكر والحبوب والبن.

وقال مايكل وايتهاد، رئيس قسم رؤى الأعمال الزراعية في مجموعة “إيه إن زد هولدينغز” بحسب ما نشرته وكالة “بلومبرغ” مؤخرا: “شهدنا مؤخرا تزامن وقوع ظواهر مناخية قادت لارتفاع الأسعار، وحالة عدم اليقين إزاء الإمدادات تدفع المشترين لدفع تكلفة أعلى (تدفع الأسعار للأعلى)”.

ويشكل ذلك تحولا عن بداية العام الجاري، إذ كانت أسعار المواد الغذائية مستقرة بطريقة كبيرة جراء وفرة الإمدادات وتراجع الطلب في الأسواق الرئيسية مثل الصين، وإذا استمر هذا الارتفاع، فقد ينعكس على أسعار المنتجات للمستهلكين في المتاجر، بحسب ما أفاد به خبراء للوكالة.

وقال محللون من “جي بي مورغان” في تقرير الأسبوع الماضي إن الجفاف الذي يضرب أجزاء كبيرة من شمال ووسط البرازيل من المرجح أن يستمر في تهديد المحاصيل في الدولة ذات الوزن الثقيل في القطاع الزراعي، ويراقب التجار التوترات في الشرق الأوسط والبحر الأسود ومدى تأثير نتيجة الانتخابات الأمريكية المقبلة على العلاقات التجارية مع الصين.

يذكر أن أسعار الغذاء العالمية بدأت في الارتفاع منذ مطلع العام 2021، وذلك نتيجة السياسة غير المسؤولة التي اتبعتها البنوك المركزية الغربية خلال السنوات الماضية، حيث عمدت لضخ عشرات التريليونات من عملات الدولار واليورو والجنيه الإسترليني غير المدعومة في الاقتصادات الغربية، الأمر الذي أجج التضخم.

المصدر: RT + بلومبرغ

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية في العالم, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى