أخبار المحيط

وزير الرياضة الروسي ينفي تراجع الاهتمام بكرة القدم في روسيا

شاهد هذا الموضوع -وزير الرياضة الروسي ينفي تراجع الاهتمام بكرة القدم في روسيا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ونشر مركز wciom في 30 سبتمبر الفائت، دراسة أفضت أن 77% من الروس لا يبالون بهذه الرياضة “الشعبية”، بينما في عام 2005 كان هذا الرقم 43 %. 

وقام وزير الرياضة الروسي بالتعليق على نتائج الاستطلاع ضمن تصريحات نقلتها قناة Match TV، قائلا: “إن حضور مباريات الدوري الروسي في الموسم الأخير يساوي تقريبا أرقام عام 2005 (2.7 مليون شخص مقابل 2.9 مليون)”.

وشكك الوزير بالبيانات الواردة، معلقا: “بالإضافة إلى ذلك، فإن المسح نفسه لعامي 2005 و2024 تم إجراؤه باستخدام أساليب مختلفة، وهو ما لا يسمح بمقارنتهما بشكل موضوعي مع نتائج الاستطلاع الجديد”.

Globallookpress

إقرأ المزيد

تراجع اهتمام الروس بكرة القدم بعد العقوبات المفروضة على الرياضة الروسية

وأضاف ديجتياريف أن كرة القدم تظل الرياضة الأكثر شعبية في روسيا، مشيرا إلى أن “غالبية التقارير والأخبار من جميع وسائل الإعلام الرياضية الرئيسية في البلاد مخصصة لكرة القدم”.

كما شكك الاتحاد الروسي لكرة القدم بدوره في استنتاجات الباحثين التي أظهرت انخفاض الاهتمام بكرة القدم في البلاد.

وبسبب العقوبات التي فرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، غابت المنتخبات الروسية عن العديد من البطولات الدولية الكبرى، ومن بينها كأس العالم 2022 في قطر، وبطولة أوروبا 2024 في ألمانيا.

ولم تشارك الأندية والمنتخبات الروسية بجميع فئاتها في المسابقات الأوروبية منذ ربيع 2022.

المصدر: RT



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وزير الرياضة الروسي ينفي تراجع الاهتمام بكرة القدم في روسيا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى