أخبار المحيط

نيبينزيا يعلق على قرار إسرائيل إعلان غوتيريش “شخصية غير مرغوب فيها”

شاهد هذا الموضوع -نيبينزيا يعلق على قرار إسرائيل إعلان غوتيريش “شخصية غير مرغوب فيها”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي: “إن الأنباء التي وردت اليوم عن إعلان الأمين العام للأمم المتحدة شخصا غير مرغوب فيه في إسرائيل أمر غير مسبوق وفظ للغاية”.

إقرأ المزيد

إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة

وأضاف: “إنها صفعة ليس فقط للأمم المتحدة، بل لنا جميعا.. إننا ندعو أعضاء المجلس وأعضاء الأمم المتحدة للرد على هذه الخطوة المشينة”.

وتابع: “وأكرر مرة أخرى أن المجلس لديه الأدوات اللازمة لتحقيق هذه المهام”.

واختتم قائلا: “السؤال الوحيد هو مدى توفر الإرادة السياسية.. نحن نملكها.. وأنتم هل تملكونها؟ إننا نحث الجميع على الإجابة على هذا السؤال في أقرب وقت ممكن”.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء أعلنت إسرائيل الأمين العام للأمم المتحدة “شخصية غير مرغوب فيها” في إسرائيل ومنع دخوله إلى إسرائيل”، واصفة غوتيريش بأنه “يكره إسرائيل، ويقدم الدعم للإرهابيين والمغتصبين والقتلة”.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتي: سيذكر غوتيريش باعتباره وصمة عار في تاريخ الأمم المتحدة، بينما ستواصل إسرائيل حماية مواطنيها والحفاظ على مكانتها وشرفها الوطني مع أو بدون أنطونيو غوتيريش”.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,نيبينزيا يعلق على قرار إسرائيل إعلان غوتيريش “شخصية غير مرغوب فيها”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى