سوريا

ميتا تضيف ميزات مبتكرة إلى فيسبوك وإنستغرام وواتساب.. تعرف إليها

شاهد هذا الموضوع -ميتا تضيف ميزات مبتكرة إلى فيسبوك وإنستغرام وواتساب.. تعرف إليها- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أعلنت شركة ميتا خلال مؤتمرها السنوي “Meta Connect 2024” عن إضافة مزايا جديدة إلى منصاتها الشهيرة: فيسبوك، إنستغرام، ماسنجر، وواتساب، بهدف تحسين تجربة المستخدمين، لا سيما في مجالات نشر المحتوى، والتواصل مع الآخرين، وتحرير الصور

وأوضحت ميتا أن هذه المزايا تعتمد بشكل رئيسي على مساعدها الذكي “Meta AI”، الذي بات مدعماً بنموذج الذكاء الاصطناعي LlaMa 3.2، والمزود بقدرات متطورة لفهم مختلف أشكال المحتوى، مما يفتح آفاقاً جديدة للتفاعل على المنصات بطرق أكثر إبداعاً وابتكاراً.

ميتا تضيف مساعد الذكاء الاصطناعي "Meta AI" إلى منصاتها.. ما الفائدة منه؟

ميزات جديدة في فيسبوك وإنستغرام وواتساب.. تعرف إليها

  • 1. التفاعل الصوتي مع Meta AI:

أطلقت ميتا ميزة جديدة تتيح للمستخدمين التفاعل مع مساعدها الذكي Meta AI بالصوت، مما يتيح طرح الاستفسارات والحصول على المساعدة بشكل فوري وطبيعي. كما تم تعزيز هذه الميزة بأصوات مشاهير مثل المصارع الشهير جون سينا، ونجوم من هوليوود مثل: أوكوافينا، وكيجان مايكل كي، وكريستين بيل.

  • 2. فهم أفضل للصور باستخدام Meta AI: 

بفضل نموذج LlaMa 3.2، أصبح Meta AI قادراً على تحليل الصور وفهمها بشكل أدق. على سبيل المثال، يمكن للمستخدم تصوير زهرة، وسيقوم المساعد الذكي بالتعرف على نوعها. كما يمكن استخدام هذه الميزة للحصول على وصفة طعام من خلال إدخال صورة للطبق.

  • 3. أدوات تحرير الصور المتقدمة:

 أصبح بإمكان مستخدمي منصات ميتا تحرير الصور بسهولة بفضل Meta AI، حيث يمكن للمستخدم تغيير تفاصيل في الصورة مثل ألوان الملابس أو الخلفيات، مما يوفر تجربة إبداعية وسهلة لإنشاء محتوى فريد.

ومن شأن هذه الأداة، مساعدة المستخدمين، بشكل كبير، في تحرير الصور التي يصورونها بأنفسهم، أو يقومون بتحميلها من الإنترنت، ما يفتح مجالاً واسعاً للإبداع والابتكار في إضافة لمسة شخصية ذكية مميزة على الصور الشخصية، أو إنشاء محتوى إبداعي بسهولة.

ميزة "تخيلني" الجديدة في واتساب

  • 4. إضافة خلفية بالذكاء الاصطناعي:

 قدمت ميتا ميزة جديدة على إنستغرام تتيح للمستخدمين إنشاء خلفيات ذكية لأي صورة، مما يسمح لهم بإضافة لمسة إبداعية مميزة على محتواهم المنشور في القصص المصورة.

ويقوم الذكاء الاصطناعي في ميتا في البداية بتحليل الصورة المرغوب في مشاركتها، ومن ثم يُنشئ مجموعة من الخلفيات المناسبة لتلك الصورة، ويكون على المستخدم الاختيار والمشاركة منها.

  • 5. الترجمة الصوتية للفيديوهات القصيرة (Reels):

تعمل ميتا على تطوير ميزة الترجمة الصوتية للفيديوهات القصيرة، مما يسمح لصناع المحتوى بتقديم محتوياتهم بلغات أخرى مع الحفاظ على صوتهم الطبيعي وأسلوبهم المميز، لتصل إلى جمهور أوسع. 

والميزة الجديدة ستتوفر بشكل تجريبي لصناع المحتوى بالولايات المتحدة، ودول أميركا اللاتينية، وستكون متاحة بين الإنجليزية والإسبانية بشكل أولي.

  • 6. إنشاء محتوى بالذكاء الاصطناعي على فيسبوك وإنستغرام: 

أصبح من الممكن الآن للمستخدمين إنشاء صور مبتكرة ونصوص باستخدام بالذكاء الاصطناعي على فيسبوك وإنستغرام، ما يتيح لهم تقديم محتوى جذاب ومتفاعل بسهولة.

"أو1".. نموذج ذكاء اصطناعي جديد بمهارات استثنائية تفوق قدرات البشر

  • 7. تخصيص محادثات ماسنجر وإنستغرام: 

أتاحت ميتا ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بتصميم محادثاتهم بشكل شخصي عبر الذكاء الاصطناعي، مما يضفي طابعاً فريداً على تجربة التراسل.

ويمكن للمستخدم الحصول على تلك الميزة من خلال الضغط على خيار Themes، من داخل تفاصيل وإعدادات المحادثة، ثم كتابة وصف نصي للنمط الراغب في تصميمه، لتطبيقه على شكل المحادثة لتصبح أكثر تعبيراً عن محتواها، وعن شخصية المشاركين فيها.

  • 8. اقتراحات محتوى أنشئ بالذكاء الاصطناعي:

أعلنت ميتا عن ميزة مثيرة للجدل تتمثل في اقتراح محتوى أنشئ بواسطة الذكاء الاصطناعي بناءً على اهتمامات المستخدمين، مما يفتح باباً جديداً للابتكار، ولكن قد يثير مخاوف بشأن الخصوصية.

الجدير بالذكر أن شركة ميتا لم تعلن عن هذه الميزة خلال المؤتمر، وإنما اكتفت بعرضها في تدوينة رسمية على موقعها. ولعرض هذه الميزة، استخدمت ميتا صورة لفتاة ترتدي زي رائد فضاء مع تعليق يقول: “تخيل نفسك شخصية بارزة في لعبة فيديو”، ما قد يوحي بأن شركة ميتا قد تستخدم الصور الشخصية التي ينشرها المستخدمون، لتنشئ صوراً بالذكاء الاصطناعي، واقتراحها عليهم لمشاركتها عبر حساباتهم، ما قد يفتح باباً جديداً لانتقاد الشركة، وسياساتها بشأن الخصوصية.

مواقع التواصل تستغل بياناتك لتدريب الذكاء الاصطناعي.. كيف تحمي معلوماتك؟

وبفضل هذه الابتكارات، تواصل ميتا تعزيز تجربة مستخدميها عبر تقديم أدوات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، لتكون منصاتها أكثر شمولاً وتفاعلاً.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ميتا تضيف ميزات مبتكرة إلى فيسبوك وإنستغرام وواتساب.. تعرف إليها, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى