السعودية

“مذاق السعودية”.. نكهات التراث في إيطاليا

شاهد هذا الموضوع -“مذاق السعودية”.. نكهات التراث في إيطاليا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

في رحلة تجمع بين نكهات التراث وعبق الماضي، شاركت هيئة فنون الطهي للمرة الثانية في فعالية “سالون ديل قوستو – تيرا مادري” بمدينة تورينو الإيطالية، من خلال جناح “مذاق الثقافة السعودي” وجناح “أطلس الغذاء الدولي”.

نقل الزوار إلى عالم الطهي السعودي الأصيل لتعريفهم بالأطباق المهددة بالاندثار

ونقلت الهيئة زوار الجناحين إلى عالم الطهي السعودي الأصيل، لتعريفهم بالأطباق المهددة بالاندثار والجهود المبذولة للحفاظ على هذا التراث العريق، في أجواء تمزج بين النكهات والتقاليد، حيث تسعى الهيئة لترسيخ مكانة الطهي السعودي عالميًا، عبر ورش عمل وجلسات تفاعلية تحتفي بفنون المطبخ السعودي.

ويتضمن جناح “مذاق الثقافة السعودي” تجمعات محلية تم إنشاؤها بالتعاون مع المنظمة العالمية “سلو فود”، حيث يتم تسليط الضوء على جهود الحفاظ على التراث الغذائي. ويتيح الجناح للزوار فرصة التعرف على الأطعمة والمكونات الغذائية المهددة بالاندثار في المملكة، من خلال ركن خاص بمبادرة “سفينة التذوق”، التي تسعى للحفاظ على هذه الأطباق النادرة وإعادة إحيائها.

ويضم الجناح “أطلس الغذاء الدولي”، الذي يقدم عروضًا تعريفية توعوية تهدف إلى صون أساليب الغذاء التقليدية والحفاظ على التراث الغذائي السعودي. وسيكون للزوار فرصة فريدة لتجربة مجموعة من الأطباق السعودية الأصيلة، التي تعكس غنى المطبخ السعودي وتنوعه.

6
images icon

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”مذاق السعودية”.. نكهات التراث في إيطاليا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى