سوريا

“كتائب القسام” تتبنى عملية يافا وتتوعد بالمزيد

شاهد هذا الموضوع -“كتائب القسام” تتبنى عملية يافا وتتوعد بالمزيد- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • “كتائب القسام” تبنت الهجوم في يافا وتوعدت بمزيد من العمليات.
  • العملية أسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين وإصابة 16 آخرين.
  • المهاجمان تسللا إلى الأراضي المحتلة وطعنا جندياً واستوليا على سلاحه.
  • حماس” باركت العملية واعتبرتها رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال.
  • “حماس” دعت الفلسطينيين لتصعيد المقاومة في الضفة والقدس والداخل المحتل.

أعلنت “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة “حماس”، مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في مدينة يافا مساء أمس الثلاثاء، وتوعدت بالمزيد من العمليات في الأراضي المحتلة.

وقالت “كتائب القسام” في بيان اليوم الأربعاء إن اثنين من مقاتليها (محمد راشد مسك، وأحمد عبد الفتاح الهيموني)، تمكنا من التسلل إلى داخل الأراضي المحتلة وطعن أحد الجنود الإسرائيليين والاستيلاء على سلاحه.

وأشارت إلى أن المقاتلين نفذا بعد ذلك العملية في موقعين مختلفين في تل أبيب أحدهما داخل محطة قطارات، و”تمكنا من الإجهاز على القتلى من مسافة صفر”.

وأضاف البيان: “إن كتائب القسام وهي تعلن مسؤوليتها عن هذه العملية النوعية لتقول للمحتلين، إن قادم الأيام ستحمل في طياتها موتاً سيأتيكم من مختلف مناطق الضفة، على أيدي مجاهدينا الأشداء من أبناء القائدين إسماعيل هنية وصالح العاروري”.

عملية يافا

وأكدت الكتائب أنها تُعدّ وتجهز المقاتلين لـ”يخطّوا ببطولاتهم صفحات عزٍ في معركة طوفان الأقصى ستثلج صدور أبناء شعبنا، وطالما واصل الاحتلال إبادة شعبنا وأطفالنا في غزة فإنه سيعتاد رؤية قتلاه في شوارع مدننا المحتلة”.

“حماس” تبارك عملية يافا وتدعو للتصعيد

أصدرت حركة “حماس” بياناً باركت فيه العملية التي نفذتها “كتائب القسام” في يافا، مؤكدة أنها “رد طبيعي على حرب الابادة الجماعية والعدوان المستمر الذي يرتكبه العدو الصهيوني في غزة والضفة الغربية والقدس ولبنان”.

وجاء في البيان: “إننا إذ نبارك هذه العملية البطولية، فإننا نؤكد أن كل الأعمال البطولية التي ينفذها أبناء شعبنا ضد الاحتلال الصهيوني، تأتي رداً على عدوانه وجرائمه ودفاعاً عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، ونؤكد أن الاحتلال وحكومته الفاشية سيدفعون ثمن جرائمهم وعدوانهم”.

قصف إسرائيلي على مراكز إيواء في غزة الأناضول

ودعت الحركة الفلسطينيين في عموم الضفة الغربية والقدس والدّاخل المحتل إلى “تصعيد كلّ أشكال المقاومة والاشتباك مع العدو بكل الوسائل، انتصاراً لأهالي غزة، ودفاعاً عن القدس والمسجد الأقصى”.

يشار إلى أن العملية أدت إلى مقتل 7 إسرائيليين وإصابة 16 آخرين، بحسب الشبكة الإسرائيلية التي أعلنت أنها لاحقت منفذيها وتمكنت من قتل أحدهما وإصابة الآخر بجروح بليغة قبل إلقاء القبض عليه.

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”كتائب القسام” تتبنى عملية يافا وتتوعد بالمزيد, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى