تونس

عملية تسميم جماعية لعملاء إيطاليين — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -عملية تسميم جماعية لعملاء إيطاليين — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع




الضحايا عميلان سريان متقاعدان. الأول فارق الحياة والثاني مازال يقاوم بعد أن تناولا مشروب كحولي محلي الصنع أثناء العشاء. وتم نقل ثلاثة إيطاليين آخرين إلى المستشفى في مركز مكافحة السموم في تونس العاصمة. وكان العملاء السابقون المتورطون قد شاركوا في اعتقال أنجيلو سلفاتوري ستراكوزي، المعروف باسم “ملك الخرسانة” وهو ما دفع .
توفي مواطن إيطالي، وهو الآن عميل سري سابق متقاعد، في الحمامات، شمال شرق تونس، بعد تناول مشروب كحولي مصنوع يدويًا، على غرار النوسينو، تم الحصول عليه من تخمير ثمار الخوخ في الكحول .

وبالإضافة إلى الضحية، تم نقل ثلاثة إيطاليين آخرين إلى المستشفى في مركز مكافحة السموم في تونس العاصمة. أحدهم، الذي تم وضعه في البداية في غيبوبة طبية، أصبح الآن في حالة أفضل. كما أن هؤلاء العملاء لم يعودوا جزءًا من مجتمع الاستخبارات: لقد تركوا الخدمة العملياتية وتقاعدوا.
ويبدو أن الأربعة شعروا بالمرض أثناء العشاء بعد تناول مشروب كحولي محلي الصنع.

ووفقًا لرواية الناجين، فإن أول من تناول نفس المشروب، هو العميل السابق لوكالة المعلومات والأمن الخارجية (Aise)، والذي تم تحديده بالأحرف الأولى من اسمه GM، وقد توفي. وبحسب ما علمت “نوفا”، فإن رجلا وامرأة حضرا العشاء وليسا من سكان الحمامات، عادا إلى إيطاليا منذ عدة أيام. وفتحت الشرطة التونسية تحقيقا في الحادث. ورغم أن تفاصيل الفحوصات ونتائج التشريح تخضع لسرية التحقيق، إلا أن مصادر قضائية تونسية أكدت أن سبب الوفاة هو “التسمم بالسيانيد”
وكان العملاء في الماضي جزءًا من فريق شارك في التحقيقات التي بلغت ذروتها في اعتقال أنجيلو سلفاتوري ستراكوزي، المعروف باسم “ملك الخرسانة”، في أوت الماضي بتونس.

وكان الرجل البالغ من العمر 57 عاماً متورطاً في عمليتي “Progresso” و”Progresso 2″ لمكافحة المافيا، لكن لم تتم إدانته قط. وفي عام 2016، صادرت الشرطة المالية أصولا بقيمة 19.5 مليون يورو. ويخضع حاليًا لإجراء احترازي في السجن بإيطاليا، بسبب جرائم مزعومة تتعلق بنقل القيم بشكل احتيالي، وانتهاك حرية المزادات والابتزاز، والتي تفاقمت بسبب أسلوب المافيا.

تم إجراء التحقيقات في Stracuzzi من قبل شرطة باليرمو المالية (Gico)، تحت إشراف مديرية مكافحة المافيا في المنطقة، وبالتنسيق من خلال الإنتربول. كان ستراكوزي قد تعرض بالفعل لإجراءات مصادرة ومراقبة خاصة بسبب صلاته المزعومة مع أغريجنتو كوزا نوسترا، ولا سيما مع منظمة مافيا ليكاتا.
وبعد اختفائه في إيطاليا، لجأ إلى الحمامات، حيث تحقق السلطات الإيطالية والإنتربول في احتمال تسلل المافيا بين أفراد الجالية الإيطالية المقيمة هناك.



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,عملية تسميم جماعية لعملاء إيطاليين — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى