اليمن

عشرات الشهداء والجرحى بغارت إسرائيلية جنوب لبنان – يمني برس

شاهد هذا الموضوع -عشرات الشهداء والجرحى بغارت إسرائيلية جنوب لبنان – يمني برس- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

عشرات الشهداء والجرحى بغارت إسرائيلية جنوب لبنان


لبنان- يمني برس

يواصل جيش العدوالاسرائيلي لليوم العاشر على التوالي، عدوانه على جنوب لبنان وبقاعه، موسعًا غاراته على الضاحية الجنوبية لبيروت ما أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء وإصابة أكثر من ألفين آخرين.

وفي الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث جال اليوم الأربعاء مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف برفقة عدد كبير من الصحافيين، كان واضحاً الدمار الذي أحدثته غارات العدو الاسرائيلي ليل أمس الثلاثاء وحتى فجر اليو، حيث شنّ الطيران الحربي المعادي سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية، استهدفت مركزا مستحدثا للدفاع المدني كان أخلي في الشياح، السانت تريز، مبنيين عند مفترق الجاموس – صفير مقابل افران الامراء، محيط الشويفات، محيط منطقة الحدت حي الأميركان، مجمع المجتبى، وكاليري سمعان قرب القاروط، إضافة إلى مجمع الأجنحة الخمسة في الشويفات – العمروسية.

وفي السياق، أكد عفيف أن “الأبنية التي استهدفها العدو الاسرائيلي ، مدنية وهدف إسرائيل التدمير وتغيير معالم الضاحية”، مشيراً إلى أنه “لا وجود إطلاقا لأي أسلحة في المباني التي قصفتها “إسرائيل” بالضاحية”.

وقال عفيف “نحن نعيش غزة لبنانية مجدداً”، وأن “قصف “إسرائيل” لمقرّ قناة الصراط هو إرهاب وعدوان”.

هذا ولفت عفيف إلى أن “تدمير “اسرائيل” المنظم للمباني لن يزيد شعبنا إلا إصراراً على دعم المقاومة”، موضحاً أن “رسالة العدو وأهدافه واضحة وهي سياسة تدميرية لتحريض بيئة المقاومة على المقاومة”. وانطلاقاً من ذلك، أكد عفيف أن “منزلة المقاومة من شعبها كعلاقة الدم بالشرايين”.

جنوباً، أدّت الغارة المعادية التي استهدفت بلدة برج قلاوية صباحاً الى سقوط شهيدين وجريح. واستهدفت 8 غارات اسرائيلية  مجرى نهر الليطاني وطريق الخردلي، كما أغار على بلدة الخيام، في وقت فصفت مدفعية العدو بلدتي الطيية وديرسريان.

وأعلنت قيادة الجيش في بيان “إصابة أحد العسكريين نتيجة اعتداء طائرة مسيّرة تابعة للعدو الإسرائيلي أثناء عمل وحدة من الجيش على فتح طريق مرجعيون- حاصبيا عند مدخل بلدة كوكبا لتأمين عبور المواطنين”.

وارتكب العدو ظهر اليوم، مجزرة في بلدة عيترون ذهب ضحيتها 6 من أبناء البلدة ومسعفي الهيئة الصحية الاسلامية ومفقود واحد. وفي التفاصيل، أغار الطيران الحربي المعادي على مركز “الهيئة الصحية الإسلامية” في بلدة عيترون ودمره بالكامل ، واتبعها بغارة على مستوصف الهيئة الصحية ودمره أيضاً. وأثناء قيام فرق الاسعاف بعملية إغاثة والبحث تعرضت لغارة من مسيرة معادية.

وارتكب العدو فجر اليوم مجزرة في بلدة دبل في قضاء بنت جبيل عندما دمرت طائراته الحربية منزلاً مما ادى إلى استشهاد ثلاثة أشخاص. كما شنّت الطائرات الحربية المعادية غارة مستهدفةً مركز الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية في بلدة عيناتا في قضاء بنت جبيل.

ومساء اليوم، قصفت مدفعية الاحتلال بلدات، يارون، مارون، عيترون، بليدا، بنت جبيل، الطيري، كونين.

بقاعاً، استهدفت غارات معادية مناطق واسعة في بعلبك والهرمل، وبحسب مراسل المنار فقد نفذت الطائرات الاسرائيلية نفذت (18) غارة، استهدفت مناطق: دورس، الكرك، رياق، حارة الفيكاني، تمنين التحتا، علي النهري، حلبتا، كفردان، بوداي، وادي فعرا، وادي النيرة، المعيصرة، البزالية، الهرمل.

وأدّت غارة استهدفت أحد البيوت في بلدة جنتا على سفوح سلسلة جبال لبنان الشرقية، إلى استشهاد خمسة مدنيين، وإصابة عدد من المواطنين بجروح.

كما سُجّل سقوط شهيد جراء غارة على مشغرة، في البقاع الغربي.

وكان قد صدر في وقت سابق عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن غارات العدو الإسرائيلي في الساعات الاربع والعشرين الماضية على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطبة والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان أدّت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد خمسة وخمسين شخصا وإصابة مئة وستة وخمسين بجروح.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,عشرات الشهداء والجرحى بغارت إسرائيلية جنوب لبنان – يمني برس, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع يمني برس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى