أخبار المحيط

خبير روسي: القبة الحديدية الإسرائيلية لم تنجح في حماية إسرائيل

شاهد هذا الموضوع -خبير روسي: القبة الحديدية الإسرائيلية لم تنجح في حماية إسرائيل- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

جاء ذلك وفقا لتصريحات ليونكوف لوكالة “نوفوستي”، حيث تابع: “لقد وصلت جميع الصواريخ فرط الصوتية الإيرانية إلى أهدافها، وأصيبت قاعدة نيفاتيم الجوية، حيث تتمركز طائرات (إف-35)، وثلاث قواعد عسكرية وعدد من الأهداف في جميع أنحاء إسرائيل”.

إقرأ المزيد

وزير الخارجية الدنماركي يدين الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل ويدعو لوقف التصعيد

و”القبة الحديدية” هو نظام دفاع جوي بالصواريخ ذات قواعد متحركة، طورته شركة “رافائيل” لأنظمة الدفاع المتقدمة، ويهدف إلى اعتراض الصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية، وقد دخل الخدمة في الجيش الإسرائيلي منتصف عام 2011.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، يوم أمس الثلاثاء، تنفيذه هجوما ضد إسرائيل بعشرات الصواريخ، ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، والأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، وقائد فيلق القدس الإيراني بلبنان عباس نيلفروشان، وقال بيان الحرس الثوري الإيراني أن الصواريخ البالستية استهدفت قواعد ومقرات مهمة في إسرائيل.

من جانبه قال الجيش الإسرائيل إن الهجوم الإيراني “ستكون له عواقب” وأن لدى إسرائيل خطط على المستوى العسكري.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,خبير روسي: القبة الحديدية الإسرائيلية لم تنجح في حماية إسرائيل, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى