السعودية

“اللوتس البري” تعود لأودية الشمالية

شاهد هذا الموضوع -“اللوتس البري” تعود لأودية الشمالية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

تتميز أزهارها باللون الأحمر وهي صغيرة الحجم جميلة الشكل والمنظر

تتميز أزهارها باللون الأحمر وهي صغيرة الحجم جميلة الشكل والمنظر

عاودت شجيرة “اللوتس البري”، الحولية ذات الأزهار الحمراء الجميلة من النباتات المميزة، الظهور مؤخرًا في أودية منطقة الحدود الشمالية، بعد أن كانت مهددة بالانقراض.

 شجيرة “اللوتس البري” مزهرة معظم شهور الصيف

ويعود الفضل في إعادة ظهورها لجهود المحميات الطبيعية المستمرة ومبادرة “السعودية الخضراء” في التشجير واستصلاح الأراضي، وحماية المناطق البرية ورعايتها وإعادة الكثير من الأشجار والنباتات إلى المشهد البيئي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية أمان البيئية ناصر المجلاد، أن شجيرة “اللوتس البري” هي حولية جميلة الأزهار تنمو في الأودية ذات التربة الحصوية في مجاري الأودية بمنطقة الحدود الشمالية، مثل وادي بدنة، ووادي، العوشزي، والحنظليات.

وأضاف “المجلاد ” أن الشجيرة لها العديد من المسميات الشعبية وتعرف بـ ” LOTUSIANUGINOSUS VENT ” وهو اسمها العلمي وهي شجيرة مزهرة معظم شهور الصيف، وتتميز أزهارها باللون الأحمر وهي صغيرة الحجم جميلة الشكل والمنظر.

2
images icon

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”اللوتس البري” تعود لأودية الشمالية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى