أخبار المحيط

“إرنا”: سفن البحرية الأمريكية فشلت في اعتراض الصواريخ الإيرانية

شاهد هذا الموضوع -“إرنا”: سفن البحرية الأمريكية فشلت في اعتراض الصواريخ الإيرانية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وجاء في منشور الوكالة: “تشير الصور التي تظهر أعدادا هائلة من الصواريخ الباليستية التابعة للحرس الثوري الإيراني وهي تضرب أهدافا في إسرائيل خلال عملية الوعد الصادق 2 مساء الثلاثاء، إلا أن سفن البحرية الأمريكية المنتشرة في مياه الشرق الأوسط لم تكن قادرة على اعتراض الصواريخ الإيرانية”.

إقرأ المزيد

البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية وإسقاط الصواريخ

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد قال للصحفيين في البيت الأبيض عقب القصف الإيراني على إسرائيل إن واشنطن دعمت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وأنها تجري اتصالات مع إسرائيل حول كيفية الرد على القصف.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بات رايدر إن سفن البحرية الأمريكية أطلقت ما يقرب من 12 صاروخا اعتراضيا ضد الصواريخ الإيرانية التي أطلقت باتجاه إسرائيل.

وأكد مصدر مطلع لوكالة فارس الإيرانية أن 80% من الصواريخ التي أطلقها الحرس الثوري الإيراني على إسرائيل أصابت أهدافها، مشيرا إلى أن الموجة الثانية من الصواريخ قادمة.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم الثلاثاء أن إيران أطلقت مئات الصواريخ باتجاه إسرائيل.

وطلب المتحدث باسم الجيش من الإسرائيليين البقاء في حالة تأهب واتباع تعليمات قيادة الجبهة الداخلية بدقة.

فيما أعلن الحرس الثوري في الوقت ذاته إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه إسرائيل وحذر من أن رد تل أبيب سيقابله رد من طهران “أكثر سحقا وتدميرا”.

وقال مسؤول إيراني كبير لـ”رويترز” إن إطلاق الصواريخ جاء بناء على أوامر من الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي الذي ظل في مكان آمن منذ الغارات الجوية الإسرائيلية على بيروت التي قتلت نصر الله الأسبوع الماضي.

وأغلقت إسرائيل مجالها الجوي في أعقاب الهجوم الإيراني، وقال مسؤولون إسرائيليون إن هذا الهجوم “ستكون له عواقب” مهددين طهران برد عنيف.

وصرح مصدر أمني إسرائيلي بأن تل أبيب ستهاجم إيران بشكل مكثف الليلة ردا على استهدافها بالصواريخ.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في ساعة متأخرة من يوم الثلاثاء إن إيران ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع ثمنه.

بدوره حذر المرشد الإيراني علي خامنئي، في تدوينة نشرت باللغة العبرية عبر حسابه على منصة “إكس” من أن الضربات ضد إسرائيل ستصبح “أقوى وأكثر إيلاما”.

وأكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن الهجوم الصاروخي على إسرائيل كان دفاعا عن مصالح إيران ومواطنيها.

المصدر: “إرنا”+ RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”إرنا”: سفن البحرية الأمريكية فشلت في اعتراض الصواريخ الإيرانية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى