سوريا

قصف صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية تضم قواتاً أميركية في مطار بغداد الدولي

شاهد هذا الموضوع -قصف صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية تضم قواتاً أميركية في مطار بغداد الدولي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص

  • استهدف قصف صاروخي قاعدة فكتوريا العسكرية في مطار بغداد الدولي، التي تضم قواتاً أميركية.
  • تم إطلاق ثلاثة صواريخ، أحدها سقط بين الجدار الفاصل بين القسم المدني والعسكري في المطار.
  • تم تفعيل منظومة الدفاع الجوي “السيرام” للإنذار بعد الهجوم.
  • حركة الملاحة توقفت مؤقتاً، لكن وزارة النقل العراقية نفت ذلك.
  • الدفاعات الجوية تصدت للصواريخ، ولم تُسجل إصابات وفق التحقيقات الأولية.
  • الهجوم أسفر عن أضرار ونشوب نيران في بعض المركبات.
  • يضم القسم العسكري من مطار بغداد قوات دولية وأميركية إضافة إلى القوات العراقية.

أفادت وسائل إعلام عراقية أن قصفاً صاروخياً استهداف قاعدة فكتوريا العسكرية التي تضم قواتاً أميركية ودولية في مطار بغداد الدولي.

وذكرت المصادر أن ثلاثة صواريخ استهدفت القاعدة العسكرية في محيط مطار بغداد، سقط أحدها بين الجدار الفاصل بين القسم المدني والقسم العسكري في المطار، مشيرة إلى أنه تم تفعيل منظومة الدفاع الجوي “السيرام” للإنذار.

وقالت مصادر إعلامية عراقية إن حركة الملاحة توقفت بشكل مؤقت في مطار بغداد من جراء الهجوم، فيما نفت وزارة النقل العراقية، في بيان لها، توقف الملاحة.

27582

وأفاد مسؤولان عسكريان عراقيان لوكالة “رويترز” إن صاروخين على الأقل من طراز “كاتيوشا” أطلقا على قاعدة فكتوريا العسكرية، مضيفين أن الدفاعات الجوية تصدت للصواريخ.

وقال مصدران أمنيان إن تحقيقاً أولياً أظهر إطلاق ثلاثة صواريخ، بما في ذلك صاروخ سقط بالقرب من مبان تستخدمها قوات مكافحة الإرهاب العراقية، مما تسبب في أضرار ونيران في بعض المركبات دون وقوع إصابات.

686786

ونقل موقع “شفق نيوز” عن مصدر أمني قوله إن القصف الصاروخي “تم بثلاثة صواريخ، سقط الأول بمحيط القاعدة، والآخر عند مقر الفوج الثاني جهاز مكافحة الارهاب، والثالث قرب مدرج في المطار المدني”.

وأشار المصدر إلى أن مصدر القصف تم عبر منصة في منطقة العامرية غربي بغداد، كما تم تفعيل منظومة الدفاع الصاروخية الخاصة بالقاعدة للتصدي للقصف.

ويضم الجزء العسكري من مطار بغداد الدولي قوات دولية، بينها قوات لـ “التحالف الدولي” وقوات أميركية، كما توجد فيه قوات عراقية.

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,قصف صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية تضم قواتاً أميركية في مطار بغداد الدولي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى