علوم وتكنلوجيا

سوفت بنك تخطط لاستثمار 500 مليون دولار في OpenAI

شاهد هذا الموضوع -سوفت بنك تخطط لاستثمار 500 مليون دولار في OpenAI- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

سوفت بنك تخطط لاستثمار 500 مليون دولار في OpenAI

تعتزم شركة الاستثمار اليابانية “سوفت بنك” ضخ استثمار بقيمة 500 مليون دولار في جولة التمويل الأخيرة لشركة OpenAI، مطورة تطبيق الذكاء الاصطناعي الشهير ChatGPT.

وأفادت صحيفة ذا إنفورميشن أن هذا الاستثمار الضخم سيأتي من صندوق فيجن التابع للبنك الياباني، ليساهم في تمويل OpenAI بمليارات الدولارات.

يأتي هذا التطور وسط تكهنات بأن OpenAI تستعد لجمع 6.5 مليار دولار، ما قد يرفع قيمتها السوقية إلى 150 مليار دولار.

ويمثل هذا الاستثمار أول مشاركة لـ سوفت بنك في الشركة التي يقودها سام ألتمان. لكن تحقيق التقييم المستهدف يعتمد على نجاح OpenAI في تعديل هيكلها التنظيمي وإلغاء سقف الأرباح للمستثمرين.

وأشارت تقارير إلى أن OpenAI تتجه نحو العمل ككيان ربحي، وهو ما أثار غضب إيلون ماسك، الشريك السابق لألتمان.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن وثائق شاركتها OpenAI مع الممولين، تفيد بزيادة إيراداتها بنسبة 1700% خلال العام الماضي، مع توقعات بخسائر تصل إلى 5 مليارات دولار هذا العام لتغطية التكاليف التشغيلية والرواتب.

وبينما تستعد سوفت بنك لضخ الأموال في الشركة، قررت آبل عدم المشاركة في جولة التمويل الضخمة. بينما تخطط مايكروسوفت، الداعم الرئيسي لـ OpenAI، لتقديم المزيد من التمويل.

المصدر

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,سوفت بنك تخطط لاستثمار 500 مليون دولار في OpenAI, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على الموقع المذكور في المصدر وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى