تونس

” حتى الأغنياء لا يريدون البقاء في تونس ” — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -” حتى الأغنياء لا يريدون البقاء في تونس ” — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، عصر يوم أمس 30 سبتمبر 2024 بقصر قرطاج، بكل من السيدين خالد النوري، وزير الداخلية، وسفيان بالصادق، كاتب الدولة لدى وزير الداخلية المكلف بالأمن الوطني، الوضع الأمني العام في البلاد.

وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة مضاعفة الجهود للتصدي لكل أنواع الجرائم حتى يشعر المواطن التونسي بالليل وبالنهار أنه آمن وأن هناك قوات أمنية تسهر على أمنه في كل وقت وفي كل مكان.

كما تناول رئيس الدولة حادثة غرق القارب التي جدت صباح اليوم على بعد 500 متر تقريبا من سواحل جزيرة جربة. وأسدى رئيس الجمهورية تعليماته بمواصلة عمليات البحث والإنقاذ وبإماطة اللثام عن ملابسات هذه الحادثة الأليمة والغريبة في نفس الوقت إذ أن جزيرة جربة لم تكن منطلقا لمحاولات الهجرة غير النظامية هذا فضلا عن أن عددا من الناجين الذين عادوا سباحة إلى الشاطئ أفادوا بأنهم كانوا يقيمون في شقق مفروشة سعر إيجار كل واحدة منها يبلغ 1200 دينار في الأسبوع الواحد.

وتعليقا على هذه المعلومات التي كشف عنها رئيس الجمهورية قال النائب السابق في البرلمان مجدي الكرباعي ” انتقد سعيد حقيقة أن الناجين من غرق السفينة على الساحل التونسي أفادوا بأن كل منهم كان يدفع 1200 دينار أسبوعيا عن فترة إقامتهم أثناء انتظار المغادرة. سعيد واضح، حتى الأغنياء لا يريدون البقاء في تونس ”

وفتحت النيابة العمومية بمدنين بحثا عدليا بخصوص عملية محاولة مغادرة البلاد التونسية خلسة، وذلك إثر تلقيها، صباح اليوم الاثنين، إعلاما بغرق مركب أبحر خلسة انطلاقا من شاطئ الحشاني في حومة السوق بجزيرة جربة من ولاية مدنين، وفق وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بمدنين فتحي البكوش.

وأكّد المصدر ذاته، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، أنّ الابحاث جارية للكشف على منظمي العملية والقبض عليهم، بالتوازي مع تواصل عمليات البحث عن مفقودين، علما أنّ المركب كان يقل رجالا ونساء وقصرا من جهات مختلفة من البلاد وقد تم انقاذ 29 شخصا منهم وانتشال 12 جثة من بينها 3 جثث لرضع و4 لنساء.

وأشار إلى أن أحد الناجين من الغرق توجّه الى نقطة تفتيش أمنية بالمنطقة السياحية امام أحد النزل وأعلم عن الحادث، ليتم فورا اعلام السلط الامنية والحرس البحري للتدخل والانقاذ. وحسب مصدر من المستشفى الجهوي الصادق المقدم بجربة، فإن احد الناجين توجه الى المستشفى أين تم اسعافه، إلّا أنّه لاذ بالفرار.

وللتذكير فان حادثة غرق مركب هجرة غير نظامية جدت فجر اليوم بسواحل جزيرة جربة واسفرت عن انتشال 12 جثة وانقاذ 29 شخصا منهم 4 خرجوا بأنفسهم و25 تم انقاذهم، فيما تتواصل جهود الانقاذ والتي شملت في مرحلة اولى المركب للبحث عن عالقين به ثم اتسعت دائرة البحث والتمشيط من قبل فرق الغوص.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,” حتى الأغنياء لا يريدون البقاء في تونس ” — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى