علوم وتكنلوجيا

تحديثات جديدة من AMD لحل مشاكل معالجات Ryzen 9000

شاهد هذا الموضوع -تحديثات جديدة من AMD لحل مشاكل معالجات Ryzen 9000- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

تحديثات جديدة من AMD لحل مشاكل معالجات Ryzen 9000

أطلقت شركة AMD مجموعة من التحديثات لمعالجة المشاكل التي واجهت معالجات Ryzen 9000 المكتبية. وتأتي هذه الخطوة بعد شكاوى من المستخدمين والمراجعين حول ضعف الأداء في الإصدارات الأولية.

وتشمل التحديثات الجديدة:

1. تحسينات نظام التشغيل

أدمجت مايكروسوفت تحسينات التنبؤ بالفروع في أحدث إصدارات ويندوز 11. ويتوقع أن يرفع هذا التحديث الأداء بنسبة تتراوح بين 3% و13% في مختلف الألعاب، خاصة مع معالجات Ryzen 9000 و Zen 5.

2. تحديث BIOS

أصدرت AMD تحديث AGESA PI 1.2.0.2 BIOS لمعالجات Ryzen 5 9600X و Ryzen 9700X.

يرفع هذا التحديث الحد الأقصى لاستهلاك الطاقة من 65 واط إلى 105 واط، مما يزيد السرعة بنسبة تصل إلى 10% على اللوحات الأم AM5 و X870.

3. تحسين زمن الاستجابة بين الأنوية

طرحت الشركة تحسينًا لتقليل زمن الاستجابة بين الأنوية في نماذج Ryzen 9000 متعددة الشرائح.

ويتوقع أن يحسّن هذا التحديث الأداء في بعض الألعاب مثل Metro و Starfield و Borderlands 3، بالإضافة إلى الاختبارات الاصطناعية مثل 3DMark Time Spy.

ذو صلة > الكشف عن معالجات AMD Ryzen AI 300 و Ryzen 9000 الجديدة

4. دعم الجيل الخامس من PCIe

أصبحت اللوحات الأم X870 و X870E متاحة الآن بدعم لبطاقات الرسومات من الجيل الخامس PCIe، ووحدات التخزين NVMe، ومنافذ USB4 كمعيار قياسي.

5. دعم الذاكرة عالية السرعة

أضافت AMD دعمًا لذاكرة DDR5-8000 EXPO، مما يقلل زمن الاستجابة بمقدار 1-2 نانوثانية. وتستهدف هذه الميزة المستخدمين المتحمسين الراغبين في دفع أنظمتهم إلى أقصى حد.

المصدر

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تحديثات جديدة من AMD لحل مشاكل معالجات Ryzen 9000, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على الموقع المذكور في المصدر وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى