سوريا

بعد أوامر إخلاء عاجلة.. 8 غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية

شاهد هذا الموضوع -بعد أوامر إخلاء عاجلة.. 8 غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص

  • الجيش الإسرائيلي شن ثمانية غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الإثنين.
  • الغارات استهدفت مناطق الليلكي، برج البراجنة، حارة حريك، الرويس، وبئر العبد.
  • الغارات دمرت مجمعات سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت.
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أصدر إنذاراً عاجلاً لسكان الضاحية الجنوبية بالإخلاء.
  • وزارة الصحة اللبنانية أعلنت عن 95 قتيلاً و172 جريحاً خلال الـ24 ساعة الماضية.

شن الجيش الإسرائيلي وقت متأخر من مساء أمس الإثنين غارات شملت مناطق عدة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بعد أوامر إخلاء عاجلة وجهها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لثلاثة مناطق بالضاحية.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للأنباء أن الجيش الإسرائيلي شن ثمانية غارات طالت الضاحية الجنوبية لبيروت، تسببت بتدمير عدد من المباني وهي عبارة عن مجمعات سكنية، دون مزيد من التفاصيل.

واستهدفت الغارات مناطق الليلكي وبرج البراجنة وحارة حريك والرويس وبئر العبد في ضاحية بيروت الجنوبية، وأدت الغارة على منطقة الليلكي إلى تصاعد أعمدة الدخان في المكان، وترافقت الغارات مع تحليق مكثّف للطائرات الحربية الإسرائيلية فوق العاصمة بيروت.

686786

إنذار بالإخلاء

وجاءت الغارات بعد أقل من ساعة من نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنذاراً عاجلاً إلى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت، تضمن خرائط لمبان طالب سكانها وسكان المباني المجاورة بالإخلاء.

وشملت أوامر الإخلاء أحياء الليلكي وحارة حريك وبرج البراجنة بضاحية بيروت الجنوبية، مخاطبا سكان هذه المباني بالقول “من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء المباني فورًا وبالابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر”.

وزعم أدرعي أن هذه المباني تقع “بالقرب من مصالح ومنشآت تابعة لحزب الله”، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي “سوف يعمل ضدها بقوة”.

نازحون لبنانيون يفترشون الشوارع في بيروت إثر استهداف إسرائيل للضاحية الجنوبية

95 قتيلاً في 24 ساعة

في سياق ذلك، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أمس الاثنين، أن حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت 95 قتيلا و172 جريحاً.

وأفاد مركز عمليات الطوارئ التابع لوزارة الصحة أن “غارات العدو الإسرائيلي في الساعات الـ24 الماضية على بلدات وقرى جنوب لبنان والبقاع وبعلبك الهرمل والعاصمة بيروت أدت في حصيلة إجمالية إلى مقتل 95 شخصاً وإصابة 172 بجروح”.

شارك هذا المقال



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بعد أوامر إخلاء عاجلة.. 8 غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى