أخبار المحيط

“اليونيفيل”: أي عبور إسرائيلي إلى لبنان يشكل انتهاكا للسيادة وانتهاكا للقرار 1701

شاهد هذا الموضوع -“اليونيفيل”: أي عبور إسرائيلي إلى لبنان يشكل انتهاكا للسيادة وانتهاكا للقرار 1701- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقالت “اليونيفيل” في بيان إن “الجيش الإسرائيلي أبلغ قوات اليونيفيل يوم أمس عن نيته القيام بعمليات توغل برية محدودة داخل لبنان”، مؤكدة أنه “رغم هذا التطور الخطير، فإن حفظة السلام لا يزالون في مواقعهم. نحن نعمل بانتظام على تعديل وضعنا وأنشطتنا، ولدينا خطط طوارئ جاهزة للتفعيل إذا لزم الأمر”.

وأكدت أن “سلامة وأمن قوات حفظ السلام أمر بالغ الأهمية”، مذكرة “جميع الأطراف بالتزاماتها إزاء احترام ذلك”.

وأضافت: “أي عبور إلى لبنان يشكل انتهاكا للسيادة اللبنانية وسلامة أراضي لبنان، وانتهاكا للقرار 1701″، داعية جميع الأطراف إلى “التراجع عن مثل هذه الأعمال التصعيدية التي لن تؤدي إلا إلى المزيد من العنف وإراقة المزيد من الدماء”.

وحذرت من أن “ثمن الاستمرار في مسار العمل الحالي باهظ للغاية”، مشددة على “وجوب حماية المدنيين، وعدم استهداف البنية الأساسية المدنية، واحترام القانون الدولي”.

وحضت “الأطراف بقوة على إعادة التزام قرارات مجلس الأمن والقرار 1701 (2006) باعتباره الحل الوحيد القابل للتطبيق لإعادة الاستقرار إلى هذه المنطقة”.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”اليونيفيل”: أي عبور إسرائيلي إلى لبنان يشكل انتهاكا للسيادة وانتهاكا للقرار 1701, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى