أخبار المحيط

أردوغان يطالب الأمم المتحدة بتفعيل القوة ضد إسرائيل

شاهد هذا الموضوع -أردوغان يطالب الأمم المتحدة بتفعيل القوة ضد إسرائيل- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأضاف أنه “لا يمكن للمجتمع الدولي الصمت إزاء البلطجة الإسرائيلية التي أشعلت المنطقة”، لافتا إلى أن “تركيا كثفت الاتصالات الدبلوماسية لوقف هجمات إسرائيل على لبنان”.

وأشار الرئيس التركي إلى أن “أنقرة أرسلت 30 ألف طن من المساعدات الإنسانية والطبية إلى لبنان”.

وأفادت وسائل إعلام غربية يوم الاثنين، بأن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة اعتزامها تنفيذ عملية برية محدودة في لبنان، بهدف القضاء على البنية التحتية لحزب الله.

هذا، وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت خلال زيارته للحدود الشمالية يوم الاثنين أن المرحلة القادمة ضد حزب الله اللبناني ستبدأ قريبا.

من جهتها، ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن تل أبيب أبلغت واشنطن بخطط قريبة لتنفيذ عملية برية محدودة النطاق في الأراضي اللبنانية.

ووفقا للتقارير، فإن العملية البرية التي تخطط لها إسرائيل ستكون أصغر حجما من حرب لبنان الثانية التي جرت عام 2006.

وستركز العملية على إزالة البنية التحتية لحزب الله عن الحدود وإبعاده إلى ما وراء نهر الليطاني.

كما أشارت صحيفة “جيرزواليم بوست” العبرية إلى أن الجيش الإسرائيلي يتجه بشكل متسارع نحو اجتياح بري لمناطق جنوب لبنان، لافتة إلى أن التحضيرات تسير بشكل أسرع مما كان متوقعا.

وبلغت الحصيلة الإجمالية لضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان منذ أكتوبر الماضي 1640 قتيلا و8408 مصابين، بحسب وزير الصحة اللبناني.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أردوغان يطالب الأمم المتحدة بتفعيل القوة ضد إسرائيل, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى