السعودية

مذكرات الحجيلان.. مسيرة في عهد 7 ملوك

شاهد هذا الموضوع -مذكرات الحجيلان.. مسيرة في عهد 7 ملوك- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

محطات تاريخية مهمة كان شاهدًا عليها طوال مسيرته

استوقفت مذكرات الدبلوماسي المخضرم جميل الحجيلان، التي تحمل عنوان “مسيرة في عهد 7 ملوك”، زوار معرض الرياض الدولي للكتاب وتحديدا في دار رف للنشر، حيث استعرض الحجيلان محطات تاريخية مهمة كان شاهدًا عليها طوال مسيرته الطويلة في عمله الحكومي والدبلوماسي.

جزءًا من اللحظات السياسية والثقافية المحورية في تاريخ المملكة

الكتاب يوثق مجموعة من الوقائع التاريخية التي عاشها الحجيلان، بدءًا من عهد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود وصولًا إلى عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز، ما جعله جزءًا من اللحظات السياسية والثقافية المحورية في تاريخ المملكة.

من أبرز الأحداث التي تناولها الحجيلان في مذكراته حادثة اقتحام جهيمان للحرم المكي، بالإضافة إلى تكليفه من قبل الملك خالد بإعلان مبايعة الملك فيصل، ما يؤكد دوره المحوري في تلك الفترات الحرجة.

خلال مسيرته المهنية، تولى الحجيلان العديد من المناصب الرفيعة، منها توليه أول وزارة إعلام في تاريخ المملكة، وأول أمين عام سعودي لمجلس التعاون الخليجي، إلى جانب مهامه الدبلوماسية في عدة دول مثل باكستان والكويت وفرنسا.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مذكرات الحجيلان.. مسيرة في عهد 7 ملوك, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى