سوريا

غارات إسرائيلية على أهداف حوثية غربي اليمن

شاهد هذا الموضوع -غارات إسرائيلية على أهداف حوثية غربي اليمن- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • إسرائيل تشن غارات جوية: استهدف جيش الاحتلال مواقع حوثية في محافظة الحديدة غرب اليمن، بما في ذلك محطات توليد الكهرباء وموانئ، ردًا على هجمات الحوثيين الأخيرة ضد إسرائيل.


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شن سلسلة من الغارات الجوية استهدفت مواقع في محافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر في غربي اليمن.

وفي بيان رسمي، أفاد الجيش الإسرائيلي بأن “عددا من الطائرات الحربية نفذت هجوما جويا واسعا استهدف منشآت عسكرية تابعة لجماعة الحوثي في منطقتي رأس عيسى والحديدة”، وأضاف أن الغارات شملت “محطات توليد الطاقة الكهربائية وميناءً بحريا يستخدم لنقل الأسلحة”، بحسب تصريحاته.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الهجوم جاء ردًا على الهجمات الأخيرة التي شنتها جماعة الحوثي ضد إسرائيل.

وفي وقت سابق يوم الأحد، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي عبر منصة “إكس” (تويتر سابقًا) أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارة جوية استهدفت ميناء الحديدة، قائلة: “تم تنفيذ الهجوم بعد إطلاق الحوثيين صواريخ باليستية على منطقة غوش دان (تل أبيب الكبرى) ثلاث مرات خلال الأسبوعين الماضيين”.

ووفقا لتقارير هيئة البث العبرية، استهدف الجيش الإسرائيلي أيضًا مطار الحديدة ومحطات الكهرباء والموانئ في مدينة رأس عيسى في محافظة الحديدة.

كما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن هذا الهجوم يُعد الأكبر مقارنة بالهجوم الذي نفذته إسرائيل على الحديدة في يوليو/تموز الماضي. ونشرت القناة “12” العبرية صورًا تُظهر اندلاع حريق في ميناء الحديدة نتيجة الغارات.

من جانبها، أكدت جماعة الحوثي يوم الأحد أن الغارات الإسرائيلية استهدفت ميناءين ومحطتين لتوليد الكهرباء في الحديدة.

ونقلت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين في خبر عاجل أن “الغارات الإسرائيلية استهدفت ميناءي الحديدة ورأس عيسى، بالإضافة إلى محطتي الحالي ورأس كثيب الكهربائيتين”.

Z\CDF\ADS

الحوثي تعلن استهداف مطار بن غوريون

في سياق متصل، أعلنت جماعة الحوثي يوم السبت أنها استهدفت مطار بن غوريون الدولي جنوب شرقي تل أبيب بصاروخ باليستي، تزامنًا مع وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المطار قادمًا من نيويورك.
منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كثّفت جماعة الحوثي هجماتها على السفن المرتبطة بإسرائيل أو التي تحمل بضائع إسرائيلية في البحر الأحمر باستخدام الصواريخ والطائرات المسيّرة.

في يوليو/تموز الماضي، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية هجومًا على ميناء الحديدة ومحطة الكهرباء، وذلك ردًا على إطلاق صاروخ باتجاه تل أبيب أسفر عن مقتل إسرائيلي وإصابة آخرين.

5675675

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,غارات إسرائيلية على أهداف حوثية غربي اليمن, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى