أخبار المحيط

دور النظارات المطلية في حماية العين

شاهد هذا الموضوع -دور النظارات المطلية في حماية العين- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إقرأ المزيد

وهن العين.. أسبابه وأعراضه

وتشير إلى أن هذه النظارات تطلى عادة بطلاء مضاد للانعكاس وتزود بمرشحات (فلتر) لمنع مرور الإشعاعات الضارة.

وتقول: “يساعد الطلاء المضاد لانعكاس الضوء على تقليل الضوء المنعكس عن شاشة الكمبيوتر والمصادر الأخرى، ما يقلل من إجهاد العين وهذا أمر مهم خاصة عند العمل في ظروف الإضاءة الاصطناعية أو ضوء الشمس الساطع”.

ووفقا لها، تحجب المرشحات الطيف الأزرق من الضوء المنبعث من شاشات الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الأخرى لأن الضوء الأزرق يسبب إجهاد العين والتعب وحتى اختلال في الساعة البيولوجية، ما يؤثر في نوعية النوم.

وتشير الطبيبة، إلى أن نتائج دراسات علمية أظهرت أن التعرض لتأثير الضوء الأزرق فترة طويلة يساهم في تطور الضمور البقعي- مرض يصيب الجزء المركزي من شبكية العين ويؤدي في النهاية إلى فقدان البصر.

وبالإضافة إلى ذلك، تنبعث من شاشات الأجهزة الحديثة كمية ضئيلة من الإشعاع الكهرومغناطيسي، لا تشكل خطورة على صحة العيون. واستخدام النظارات المطلية يحسن الحالة أكثر ويحمي العينين من العواقب السلبية الناجمة عن العمل فترة طويلة على الأجهزة الإلكترونية.

المصدر: صحيفة “إزفيستيا”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,دور النظارات المطلية في حماية العين, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى