سوريا

“حزب الله” مستعد لمواجهة إسرائيل برّياً وقريباً سيختار أميناً عاماً

شاهد هذا الموضوع -“حزب الله” مستعد لمواجهة إسرائيل برّياً وقريباً سيختار أميناً عاماً- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أفاد نائب الأمين العام لـ”حزب الله” نعيم قاسم، اليوم الإثنين، بأنّ “الحزب مستعد لمواجهة بريّة ضد إسرائيل”، وأنّه في أقرب فرصة سينتخب أميناً عاماً، خلفاً لـ حسن نصر الله، الذي اغتيل برفقة مجموعة من قيادات الحزب، يوم الجمعة الفائت.

وجاء ذلك في كلمة متلفزة لـ”قاسم” استمرت نحو 20 دقيقة، حاول فيها طمأنة مناصري “حزب الله”، كما أرسل خلالها عدة رسائل خارجية بشأن مستقبل الحزب بعد اغتيال أمينه العام.

33

ونعى “قاسم” الأمين العام السابق لـ”حزب الله” حسن نصر الله، قائلاً: إنّ “الحزب فقد قائداً عاش على خط الخميني”، مشيراً إلى أنّ إسرائيل اغتالته مع نخبة من قيادات الحزب، بينهم علي كركي.

اختيار نائب عام جديد لـ”حزب الله”

ونفى “قاسم” أنّ يكون الاجتماع الذي استهدفته إسرائيل في مقر القيادة المركزية لـ”حزب الله” بالضاحية الجنوبية، كان يضم عشرين من القادة، مشيراً في الوقتِ عينه إلى مقتل القيادي في “فيلق القدس” التابع لـ”الحرس الثوري” الإيراني، عباس نيلفوروشان، بذلك الاستهداف.

وعن مستقبل “حزب الله”، أكّد “القاسم” أنّ “الحزب سيختار أميناً عاماً جديداً له في أقرب فرصة ممكنة، وذلك بحسب هيكلية الحزب”، نافياً الأنباء المتداولة عن تعيين (هاشم صفي الدين) أميناً عاماً.

وتابع: “رغم فقدان بعض القادة والاعتداء على المدنيين والاعتداءات، لن نتزحزح عن مواقفنا الصادقة والشريفة، وستواصل المقاومة مواجهة العدو الإسرائيلي مساندةً لفلسطين ودفاعاً عن لبنان”.

“إسناد غزة ومواجهة إسرائيل برّياً”

شدّد نائب الأمين العام لـ”حزب الله” على مواصلة العمل في إطار “جبهة إسناد غزة”، مع استعداد الحزب لمواجهة إسرائيل في حال قرّرت الدخول إلى لبنان برّيّاً، قائلاً: “جاهزون لحرب طويلة مع الجيش الإسرائيلي ولكل السيناريوهات”.

453564

وأضاف أنّ “حزب الله يعالج اغتيال الكوادر بالكوادر البديلة والجاهزة”، مردفاً: “لدينا الجاهزية الكاملة والقدرة البشرية لمواجهة إسرائيل، التي لم تتمكن من أن تطول قدراتنا العسكرية، وهذا حلم لن تصل إليه”.

 

شارك هذا المقال



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”حزب الله” مستعد لمواجهة إسرائيل برّياً وقريباً سيختار أميناً عاماً, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى