أخبار المحيط

جديد قضية مارين لوبان المتهمة باختلاس أموال البرلمان الأوروبي

شاهد هذا الموضوع -جديد قضية مارين لوبان المتهمة باختلاس أموال البرلمان الأوروبي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقالت لوبان عند وصولها إلى المحكمة في باريس اليوم الاثنين: “لم ننتهك أي قواعد سياسية وتنظيمية للبرلمان الأوروبي”. وتعهدت بتقديم “حجج جدية وقوية للغاية” أثناء المحاكمة.

إقرأ المزيد

القضاء الفرنسي يتهم مؤسس

ومن شأن هذه القضية أن تعرقل طموحات لوبان السياسية. ويتابع خصومها المحاكمة التي تستمر 9 أسابيع عن كثب، حيث أنها منافسة قوية في سباق خلافة الرئيس إيمانويل ماكرون عندما تجرى الانتخابات المقبلة عام 2027.

ويطالب ممثلو الادعاء بمحاكمة المتهمين الرئيسيين أمام محكمة إصلاحية في باريس بتهم “إساءة استخدام الأموال العامة” للاتحاد الأوروبي بين عامي 2004 و2016، كما يطالبون بعقد جلسة استماع ضد رئيس بلدية بربينيان لويس ألوت، ونائب حزب التجمع الوطني السابق، الذي ترك الحزب وأعيد انتخابه نائبا بالبرلمان الأوروبي نيكولا باي.

يذكر أن مارين لوبان، التي كانت نائبة في البرلمان الأوروبي من عام 2004 إلى 2017 وشغلت منصب رئيسة الحزب من 2011 إلى 2021، متهمة، من بين أمور أخرى، بإنشاء “نظام مركزي” لغسل أموال البرلمان الأوروبي، حيث تُقدر الخسائر الإجمالية بـ 6.8 مليون يورو.

وإذا ثبتت إدانتها، فقد تواجه عقوبة تصل إلى 10 سنوات سجن، وغرامة قدرها مليون يورو، ومنعها من الترشح للمناصب الحكومية لمدة تتراوح بين 5 و10 سنوات، و في هذه الحالة، لن تتمكن من المشاركة في السباق الرئاسي لعام 2027.

المصدر: أ ب

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,جديد قضية مارين لوبان المتهمة باختلاس أموال البرلمان الأوروبي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى