أخبار المحيط

اليونيسف: أطفال غزة يعيشيون أوضاعا مزرية

شاهد هذا الموضوع -اليونيسف: أطفال غزة يعيشيون أوضاعا مزرية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال جوناثان كريكس : “نرى أطفالا في كل مكان، بما أنهم لم يعودوا إلى المدارس ويترتب عليهم المساهمة في تأمين معيشة عائلاتهم. نرى العديدين منهم يحملون صفائح بلاستيكية صفراء متسخة بعضها سعته 25 ليترا، رأيت حتى طفلا يدفع صفيحة على كرسي نقال مكسور. يحاولون جلب المياه لعائلاتهم إذ تبقى صعوبة الحصول على المياه مشكلة كبرى. نرى أيضا أطفالا يحاولون العثور على طعام”.

وذكر المسؤول الأممي أنه رأى أطفالا صغار السن عمرهم 5 أو 6 سنوات، يسيرون وسط أكوام هائلة من النفايات محاولين التقاط ما أمكنهم، ولا سيما كرتوناً لإشعال نار من أجل الطهي. مشيرا إلى أنه في الواقع “نرى أطفالا لا يعيشون حياة أطفال، وهذا مقلق جدا على صعيد مستقبلهم”.

اليونيسف: أطفال غزة يعيشيون أوضاعا متردية للغاية

وتابع كريكس وصفه للوضع المآساوي في غزة: ” ما لاحظته أيضا أن وجوه الأطفال حزينة جدا، إنهم لا يبتسمون. هؤلاء الأطفال متأثرون جدا بالعنف وقوة القصف وانعدام الاستقرار الذي يعيشونه منذ عام”.

وتقدر اليونيسف أن عدد الأطفال غير المصحوبين بذويهم أو المنفصلين عنهم يقارب 19 ألفا. ووصفت وضع المدارس في غزة بالكارثي حيث دمرت المباني بنسبة 85 بالمئة.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,اليونيسف: أطفال غزة يعيشيون أوضاعا مزرية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى