اليمن

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة – يمني برس

شاهد هذا الموضوع -ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة – يمني برس- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة


يمني برس/

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 174 صحفيًا وصحفيةً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد اغتيال الزميلة الصحفية الشهيدة وفاء علي العديني التي تعمل في عدة وسائل إعلام باللغة الإنجليزية.

وأدان المكتب في بيان، اليوم الاثنين، بأشد العبارات استهداف وقتل واغتيال العدو الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين، محملًا إياه كامل المسؤولة عن ارتكاب هذه الجريمة النَّكراء.

وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة، والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين.

بدوره وقال منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في بيان له: أقدمت قوات العدو على اغتيال الإعلامية وفاء العديني الناشطة البارزة في مجال نقل الرواية الفلسطينية للإعلام الأجنبي، حيث قضت وأسرتها (زوجها وأطفالها الاثنين) جراء قصف إسرائيلي غادر لمنزلهم في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

 

ونعى المنتدى بفخر واعتزاز الصحفية وفاء العديني التي سخّرت حياتها وكرست جهدها لنقل معاناة شعبها المظلوم عبر الإعلام الدولي من خلال سلسلة مقالات باللغة الإنجليزية وحوارات مع النشطاء الأجانب ومؤتمرات إلكترونية ومعارض صور ومسابقات للأفلام القصيرة باللغة الإنجليزية.

وباستشهاد الإعلامية البارزة وفاء العديني فقد الإعلام الوطني الفلسطيني صوتا حرا نابضا بالحب لفلسطين وشعبها المناضل من أجل الحرية وتقرير المصير.

وقال: تنضم الصحفية وفاء العديني لقافلة شهداء الحركة الإعلامية الفلسطينية الذين بلغ عددهم 174 صحفيا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وجدد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين دعوته لحماية الصحفيين وتمكينهم من أداء واجبهم المهني وفقا للقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية، داعيا لمحاسبة العدو الإسرائيلي على جرائمه المتواصلة بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وأكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين استمرار الرسالة والتغطية الإعلامية مهما بلغت التضحيات وعظمت التحديات، مشيرًا إلى أن الاستهداف الإسرائيلي الشامل للصحفيين الفلسطينيين لن يوهن عزيمتهم ولن يفت في عضدهم أو يحرف بوصلتهم عن فلسطين.

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة – يمني برس, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع يمني برس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى