أخبار المحيط

وزير خارجية الصين: قضية فلسطين هي الجرح الأكبر للضمير الإنساني ولا ينبغي تجاهل الظلم التاريخي

شاهد هذا الموضوع -وزير خارجية الصين: قضية فلسطين هي الجرح الأكبر للضمير الإنساني ولا ينبغي تجاهل الظلم التاريخي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وفي كلمته في المناقشة العامة للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، تحدث المسؤول الصيني عن استمرار الحرب في غزة والتطورات الأخيرة في لبنان، حيث شدد على أن القوة لا يمكن أن تحل محل العدالة وأنه لا ينبغي تجاهل الطموح الذي طالما تمسكت به فلسطين لإقامة دولة مستقلة.

وتابع قائلا: “لا ينبغي تجاهل الظلم التاريخي الذي عانى منه الشعب الفلسطيني بعد الآن، ولا ينبغي أن يكون هناك أي تأخير في التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار”، مشددا على أن الحل الأساسي يكمن في حل الدولتين”.

وأكد أن الصين كانت دائما داعما قويا للقضية العادلة للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة ومؤيدا قويا لعضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.

وصرح وانغ يي بأن بكين ساعدت مؤخرا على تحقيق اختراقات في المصالحة الفلسطينية الداخلية وستواصل العمل بالتنسيق مع البلدان ذات التفكير المماثل من أجل التوصل إلى تسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية والسلام الدائم والاستقرار في الشرق الأوسط.

المصدر: الأمم المتحدة

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وزير خارجية الصين: قضية فلسطين هي الجرح الأكبر للضمير الإنساني ولا ينبغي تجاهل الظلم التاريخي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى