أخبار المحيط

مصر.. تحرك حكومي بخصوص مخزون السلع الاستراتيجي مع تصاعد الاضطرابات في الشرق الأوسط

شاهد هذا الموضوع -مصر.. تحرك حكومي بخصوص مخزون السلع الاستراتيجي مع تصاعد الاضطرابات في الشرق الأوسط- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية المصري شريف فاروق، وجود أرصدة استراتيجية من بعض السلع الأساسية وتشمل القمح التمويني بما يكفي حاجة الاستهلاك المحلي لمدة 5.6 أشهر، ووجود مخزون استراتيجي من السكر التمويني يكفي لمدة 15.2 شهرا.

إقرأ المزيد

وأضاف الوزير أن الدولة تمتلك مخزونا استراتيجيا من الزيت التمويني يكفي لمدة 7.1 أشهر، ومخزون استراتيجي من الدواجن المجمدة يكفي لمدة 9.9 أشهر، واللحوم الطازجة 7.6 أشهر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي مع وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، لمتابعة جهود توفير السلع الأساسية للمواطنين والأرصدة الاستراتيجية منها.

وأكد مدبولي على الحرص الشديد والمتابعة المستمرة لمسألة توافر السلع الأساسية بمختلف الأسواق على مستوى مصر، والتأكد من وجود مخزون استراتيجي مُطمئن منها، وكذلك العمل على مواصلة ضخ هذه السلع في الأسواق بأسعار مناسبة.

ولفت مدبولي إلى أن هناك توجيهات من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ببذل أقصى الجهد لتوفير السلع الأساسية وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي منها، تلبية لاحتياجات المواطنين، مع إتاحتها بالمنافذ الحكومية والتموينية على مستوى البلاد.

وأشار وزير التموين المصري إلى أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، وجعلها في نطاق آمن بشكل مستمر.

وأكد فاروق استمرار الجهود المبذولة من أجل توافر السلع للمواطنين بمختلف المنافذ على مستوى الجمهورية بأسعار مناسبة.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مصر.. تحرك حكومي بخصوص مخزون السلع الاستراتيجي مع تصاعد الاضطرابات في الشرق الأوسط, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى