سوريا

قادمين من لبنان.. وصول عشرات السوريين إلى مناطق سيطرة قسد شمال شرقي سوريا

شاهد هذا الموضوع -قادمين من لبنان.. وصول عشرات السوريين إلى مناطق سيطرة قسد شمال شرقي سوريا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • وصل عشرات السوريين إلى مناطق الإدارة الذاتية التابعة لقسد في شمال شرقي سوريا قادمين من لبنان عبر معبر الطبقة، هربا من تصعيد عسكري بين إسرائيل وحزب الله.
  • يعاني السوريون العائدون من لبنان من ظروف صعبة، حيث استغرقت الرحلة حوالي 27 ساعة وسط ازدحام كبير على الحدود.
  • منذ بدء التصعيد في لبنان، دخل 65 ألف سوري و22,215 لبناني إلى سوريا.

وصل عشرات السوريين، الأحد، إلى مناطق الإدارة الذاتية التابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في شمال وشرقي سوريا عبر معبر الطبقة الذي يربط تلك المناطق بمناطق سيطرة النظام السوري.

وقال موقع “نورث برس” إن معظم هؤلاء السوريين كانوا لاجئين في مناطق جنوبي لبنان، التي شهدت مؤخراً تصعيداً عسكرياً بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

ونقل الموقع عن أحد السوريين العائدين من لبنان، محمد عبد الله، أن “الوضع في لبنان بات صعباً نتيجة القصف في الضاحية الجنوبية واستمرار الحرب، موضحا أن نحو خمسة آلاف شخص ينتظرون حالياً على الحدود في طوابير طويلة بانتظار دورهم للدخول إلى سوريا.

في المقابل، قالت المسنة فاطمة محمد: “غادرت لبنان بعد أحد عشر عاماً وتركت أولادي هناك، وقدمت إلى الرقة قبلهم، ولا أعرف تماماً كيف هو الوضع في سوريا حالياً، وأولادي لديهم أطفال صغار، وسأنتظر قدومهم إلى سوريا بخير وسلامة”.

وفي السياق نفسه، أشار أحمد فؤاد، وهو سائق سرفيس ينقل الركاب من لبنان إلى سوريا، إلى أن القصف كان عنيفاً وأن هناك ازدحاماً شديداً على الحدود.

وأضاف أن الرحلة استغرقت 27 ساعة منذ مغادرته لبنان قبل يومين، موضحاً أن آلاف اللبنانيين والسوريين والفلسطينيين نزحوا باتجاه الأراضي السورية، بحسب تصريحاته لنورث برس.

الحسكة

كم عدد السوريين واللبنانيين القادمين إلى سوريا؟

أفاد مصدر في إدارة الهجرة والجوازات التابعة للنظام السوري بأن عدد اللبنانيين الوافدين إلى سوريا منذ بدء التصعيد الإسرائيلي على لبنان حتى الآن بلغ 22,215 شخصاً.

وفي المقابل، أكد المصدر لصحيفة “الوطن” المقربة من النظام أن عدد السوريين العائدين إلى البلاد وصل إلى نحو 65 ألف سوري.

وكشف المصدر أن الإحصاءات تشير إلى دخول 6,108 لبنانيين إلى الأراضي السورية خلال يوم أمس السبت، إضافة إلى دخول 14,891 مواطناً سوريا.

5

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,قادمين من لبنان.. وصول عشرات السوريين إلى مناطق سيطرة قسد شمال شرقي سوريا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى